الجمعة 21/يونيو/2024

حماس تشكر الدول التي أفشلت المشروع الأمريكي في الأمم المتحدة

حماس تشكر الدول التي أفشلت المشروع الأمريكي في الأمم المتحدة

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”: إنها تابعت على مدار الأيام الماضية الجهود والممارسات المشينة التي بذلتها الإدارة الأمريكية لإدانة المقاومة الفلسطينية، من خلال مندوبتها في الأمم المتحدة “نيكي هيلي”، والمعروفة بتطرفها ومواقفها الداعمة للإرهاب الصهيوني في فلسطين.

وأوضحت حماس في بيان لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه بعد فشل الولايات المتحدة الأمريكية في تمرير هذا القرار، أن الإرهاب الحقيقي والذي يجب أن يواجه ويدان من الجميع، هو الاحتلال الصهيوني.

وشددت على إدانة الاحتلال لأرضنا وتهجيره للملايين من أبناء شعبنا، وارتكابه المجازر بحقهم، ونهبه مقدراتهم، وتهويد القدس وبناء المستوطنات، وحرمان اللاجئين من العودة إلى ديارهم.

وشكرت حركة حماس كل الدول التي عملت على مواجهة هذا القرار وإفشاله، ووقفت إلى جانب مقاومة شعبنا وعدالة قضيته، وصوتت لمصلحة حق شعبنا في مقاومة المحتل.

وطالبت الدول التي وقفت مع الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي في الأمم المتحدة بمراجعة مواقفها، وتصويب هذا الخطأ التاريخي والخطير بحق شعبنا الفلسطيني المظلوم.

وعدت الحركة فشل الإدارة الأمريكية في تمرير هذا القرار انتصارًا كبيرًا للحق الفلسطيني، وللحاضنة العربية والإسلامية، ولأحرار العالم، ولمحبي الشعب الفلسطيني، وفشلا ذريعًا لسياسة الهيمنة والعربدة الأمريكية، وهزيمة مدوية للإدارة الأمريكية وسياساتها في المنطقة.

وقالت: “ممارسات الإدارة الأمريكية المشينة، ومحاولة ابتزاز الدول الأعضاء في الأمم المتحدة محاولة بائسة لقلب الحقائق وتحويل المجرم الحقيقي إلى ضحية، وفرض شرعية دولية جديدة تقوم على الهيمنة والفوضى وشريعة الغاب”.

وأكدت الحركة أن مقاومة الاحتلال الإسرائيلي وبأشكال المقاومة كافة هو حق شرعي ومكفول لشعبنا الفلسطيني، كفلته لنا الشرائع والقوانين الدولية كافة، وإن استمرار هذا التشويه الأمريكي لمقاومة شعبنا لن يغير من الواقع شيئًا.

وشددت على أن السلوك الأمريكي لن يثني شعبنا عن المطالبة بحقوقه والدفاع عنها، وفي مقدمتها حقه المشروع في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة الليلة عدم اعتماد القرار الذي يدين حماس بالأمم المتحدة. وصوّت لمصلحة القرار 87، وعارضه 57، وامتنع 33، وبذلك رفض المشروع لأنه لم يحقق الثلثين.

وتقدمت الولايات المتحدة بمشروع قرار يدين حماس بالأمم المتحدة، وشمل مشروع القرار إدانة حماس لإطلاقها صواريخ متكررة على “إسرائيل” والتحريض على “العنف”، “ما يعرض المدنيين للخطر”، حسب زعمها.

وعدّت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” فشل المشروع الأمريكي الذي يدين المقاومة الفلسطينية في الأمم المتحدة صفعة للإدارة الأمريكية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...