الخميس 18/يوليو/2024

ليبرمان يحذر من قوة حماس ويحرض على النواب العرب بالكنيست

ليبرمان يحذر من قوة حماس ويحرض على النواب العرب بالكنيست

حذر أفيغدور ليبرمان وزير الحرب المستقيل وزعيم حزب “إسرائيل بيتنا”، من قوة حركة حماس وقال “نحن نشتري الهدوء على المدى القصير ونضر بالأمن على المدى الطويل .. حماس أقوى من حرب 2014 وفي العام المقبل ستكون مثل حزب الله”.

وأضاف “للأسف تبنينا وجهة نظر خاطئة ضد غزة ولم يسمع أحد رأيي”.

وفي تصريحات أوردتها القناة العبرية العاشرة، أشار ليبرمان إلى قضية استقالته أنها جاءت بسبب سياسات الحكومة “الإسرائيلية” تجاه غزة، مشيرا إلى أنه عارض تحويل الأموال ووقف إطلاق النار، كما قال.

وحرض ليبرمان على النواب العرب في الكنيست الصهيوني؛ وخاصةً النائب أيمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة.

وادعى ليبرمان أنه بادر بالطلب من رئيس الكنيست بإبعاده عن أيمن عودة، حيث تم الموافقة على الطلب ووضع عضو كنيست آخر بينهما.

يذكر أن أيمن عودة هو من بادر بالطلب لرئيس الكنيست بإبعاد ليبرمان عنه.

واتهم ليبرمان المستقيل من وزارة الجيش مؤخرا، عودة والنواب العرب بأنهم طابور خامس وأن مكانهم التشريعي في رام الله وليس الكنيست، مدعيا أن عودة والنواب يستغلون مزايا الكنيست من أجل الإضرار بـ”إسرائيل”.

وكان ليبرمان استقال من منصبه بعد رد قوي وموجع من المقاومة الفلسطينية على عملية تسلل فاشلة نفذتها عناصر النخبة الإسرائيلية شرق خان يونس قبل أقل من أسبوعين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....