الخميس 18/يوليو/2024

الكنيست يناقش اليوم ثلاثة مقترحات بحل نفسه

الكنيست يناقش اليوم ثلاثة مقترحات بحل نفسه

ذكرت مصادر إعلامية عبرية، أن برلمان الاحتلال “كنيست” سيناقش اليوم الأربعاء، ثلاثة مقترحات بحل نفسه والتوجه لانتخابات مبكرة.

وأوضحت صحيفة “هآرتس” العبرية الصادرة اليوم، أن الائتلاف الحكومي سيحاول، صد سلسلة من مشاريع القوانين لحل الـ “كنيست” التي قدمتها أحزاب المعارضة الإسرائيلية، بعد يومين من قرار حزب “البيت اليهودي” البقاء في الحكومة.

وأضافت الصحيفة أن أحزاب “ميرتس”، و”المعسكر الصهيوني” و”يوجد مستقبل” أعلنت عن نيتها طرح مشاريع القوانين.

ومن المقرر أن يتخذ وزير الحرب المستقيل ورئيس حزب “إسرائيل بيتنا”، أفيغدور ليبرمان، صباح اليوم ما إذا كان سيقدم مشروع قانون نيابة عن حزبه، وما إذا كان سيؤيد مقترحات أحزاب المعارضة الأخرى.

وقد تقلص عدد نواب الائتلاف الحاكم في الدولة العبرية إلى 61 نائبا، بعد انسحاب حزب “إسرائيل بيتنا” الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، أعلن ليبرمان، أنه سيدرس دعم مشاريع قوانين الائتلاف التي تتوافق مع قيم حزبه، إذا وافقت الحكومة على دفع قانون عقوبة الإعدام ; لمنفذي العمليات الفدائية الفلسطينية، حيث تم في لجنة الدستور في الـ “كنيست”، أمس، إجراء نقاش آخر حول مشروع القانون.

;

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....