الجمعة 05/يوليو/2024

ترمب: سنُحدّد في اليومين المقبلين مَن قتل خاشقجي

ترمب: سنُحدّد في اليومين المقبلين مَن قتل خاشقجي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، السبت، إن الولايات المتحدة ستحدّد “خلال اليومين المقبلين” من قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وأوضح ترمب أن “تقريرا كاملا” حول “من فعل ذلك” سيتم الانتهاء منه بحلول الاثنين أو الثلاثاء، وذلك في حديث له مع الصحفيين في ماليبو بكاليفورنيا، بعد تفقده الأضرار الناجمة عن حرائق الغابات.

ووصف ترمب تقييما لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية ينحي باللوم على الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية في قتل خاشقجي بأنه “سابق لأوانه جدا” وقال إنه سيتلقى تقريرا كاملا بشأن هذه القضية يوم الثلاثاء.

وقال ترمب خلال زيارة لولاية كاليفورنيا إن هذه الجريمة “كان يجب ألا تحدث مطلقا”.

وقال ترمب أيضا إن النتيجة التي توصلت إليها وكالة المخابرات الأمريكية بأن الأمير محمد مسؤول عن قتل خاشقجي “ممكنة”.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارا ساندرز، قالت السبت إن الرئيس دونالد ترمب تحدث هاتفيا إلى مديرة وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أيه) جينا هاسبل، ووزير خارجيته مايك بومبيو حول جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأجرى ترمب الاتصالين خلال رحلته الجوية إلى ولاية كاليفورنيا، لتفقد وضع الولاية التي تضربها حرائق غابات واسعة منذ الأسبوع الماضي، حسبما أفادت “أسوشيتيد برس”.

ولم تدلِ ساندرز بأي تفاصيل أخرى بشأن اتصاليّ ترمب مع المسؤوليّن الأمريكييّن.

وكان ترمب صرّح السبت، بأن بلاده لا تتجاهل التفاصيل المتعلقة بقضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، مضيفا أنه كرئيس عليه أخذ العديد من الأمور بعين الاعتبار.

وشدد ترمب، في تصريحاته قبيل توجهه إلى ولاية كاليفورنيا، على أن واشنطن لديها علاقات متينة مع تركيا والسعودية.

ووصف ترمب في حديثه السعودية بأنها “حليف مذهل فيما يتعلق بالوظائف والتنمية الاقتصادية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...