الإثنين 30/سبتمبر/2024

هل تطيح المقاومة الفلسطينية بـ ليبرمان؟

هل تطيح المقاومة الفلسطينية بـ ليبرمان؟

رجحت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الأربعاء، عن نية وزير الحرب “الإسرائيلي” أفيغدور ليبرمان، تقديم استقالته اليوم، إذ دعا الأخير لاجتماع خاص لكتلته (يسرائيل بيتينو)  الساعة الواحدة ظهرا.

وذكر موقع “والا” العبري نقلاً عن وزير صهيوني قوله إن “ليبرمان سيعلن في ختام الاجتماع عن استقالته من منصبه سعيًا للحفاظ على مستقبله السياسي”.

ولفت إلى أن قرار ليبرمان جاء في أعقاب قرار المجلس الوزاري “الإسرائيلي” المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) بالهدوء على جبهة غزة، وكذلك في أعقاب تدني شعبيته على خلفية فشله بأحداث قطاع غزة، وعجزه عن تحقيق رؤيته بهذا الخصوص.

وانتهت مساء أمس جولة تصعيد بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال “الإسرائيلي” دامت نحو يومين، إذ نجحت المقاومة في إرغام عشرات عائلات المستوطنين في مستوطنات غلاف غزة ومدينة عسقلان على النزوح عنها.
 
واستذكر “والا”، أنه قبيل الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة، في صيف العام 2014، عقد ليبرمان، الذي كان آنذاك وزير الخارجية في حكومة نتنياهو، مؤتمرا صحفيا مماثلا انتقد فيه سياسة الحكومة في غزة، وأعلن عن تفكيك الشراكة السياسية بين “يسرائيل بيتينو” وحزب الليكود.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...