الأربعاء 26/يونيو/2024

التعليم تدين استهداف الاحتلال المؤسسات التعليمية بغزة

التعليم تدين استهداف الاحتلال المؤسسات التعليمية بغزة

أدانت وزارة التربية والتعليم، استهداف طائرات الاحتلال الصهيوني عددًا من المدارس والمؤسسات التعليمية في إطار التصعيد العدواني على قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الثلاثاء، أنّ عددا من مدارسها تأثرت بالقصف غير المباشر للاحتلال خلال قصفه منازل وأراضي الموطنين.

وأكدت تضرر العديد من المدارس الحكومية جزئيًّا، وأدى القصف إلى تطاير شبابيك مدرستي أحلام الحرازين الثانوية للبنات وعبد العزيز الرنتيسي الأساسية للبنات شرق خان يونس.

كما استنكرت الوزارة استهداف الكلية الجامعية جنوب مدينة غزة غير المباشر، وتضررها بقصف محيطها بطائرات حربية.

ونددت بتدمير مركز سمارت التعليمي الخاص الواقع في بناية اليازجي التي دمرت جميعها ليلة أمس، إضافة إلى تضرر روضة شهد للأطفال المجاورة للبناية.

وقالت الوزارة: إنّها تنظر بخطورة بالغة لاستهداف المؤسسات التعليمية والثقافية والإعلامية في قطاع غزة دون مراعاة للمواثيق والمعاهدات الدولية التي تحصنها من أي عدوان.

وطالبت المؤسسات الدولية، وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة – اليونسكو- للتدخل ولجم الاحتلال عن مواصلة جرائمه واستهداف المدارس والجامعات والكليات ورياض الأطفال والمراكز التعليمية الخاصة، والتي شارك في بناء بعضها المجتمع الدولي بتبرعه السخي ودعمه المتواصل للمسيرة التعليمية في فلسطين.

وقالت: إنّ “استعلاء الاحتلال المتواصل واستهتاره بالقوانين الدولية وعدم مبالاته لحرمة وخصوصية المؤسسات التعليمية تشجعه على الاستمرار في جرائمه، وإن إفلاته الدائم من العقاب والمحاسبة الدولية يغريه لاستباحة دماء أبناء شعبنا وتجديد عدوانه كل وقت حتى أضحى عقيدة ومنهجاً لا يستطيع الانفكاك عنه”.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت عن تعليق الدوام بمؤسساتها التعليمية والإدارية كافة، بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات