الأحد 29/سبتمبر/2024

جهاز ثوري يترجم لـ105 لغات منها العربية

جهاز ثوري يترجم لـ105 لغات منها العربية

طورت شركة “ترافيس” الـهولندية جهازاً للترجمة الفورية باستخدام تكنولوجيا الذكاء الصناعي، يمكنه الترجمة إلى 105 لغات عالمية منها العربية.

وقال موقع “AIT NEWS” للأخبار التقنية، الخميس: إن الجهاز  يملك القدرة على ترجمة ما يقوله المستخدم خلال 3 ثوان حدًّا أقصى.

وتقول “ترافيس” التي تنشط في مجال الصناعات المعتمدة على الذكاء الصناعي: إن الهدف من تطوير الجهاز  هو “التواصل مع الآخرين وليس فقط الترجمة، مثل التطبيقات الموجودة حالياً في الأسواق”.

ويعمل الجهاز، الذي أطلقت عليه الشركة اسم “ترافيس تاتش”، من خلال الاتصال بالإنترنت وبدونه، ففي الأولى يترجم إلى 85 لغة، وفي الثانية يترجم إلى 20 لغة إضافية من منها العربية والإنجليزية والإيطالية والفرنسية والإسبانية والروسية والهندية.

ويتميز الجهاز بسهولة استخدامه، حيث يتطلب اختيار لغتي المحادثة، ليستمع للمتحدث ويترجم ما يقوله فوريًّا.

ويدعم شاشة عرض قياس 2.4 إنش، لإظهار الترجمة المكتوبة، وزوّد ببطارية 2500 ميلي أمبير/ساعة، إلى جانب ميزة إلغاء الضجيج المحيط.

ويَعمل الجهاز على ترجمة ما يقوله المستخدم إلى لغته المفضلة خلال ثوانٍ معدودة؛ لأنه يستخدم تقنيات الذكاء الصناعي للتعرف على الكلام وترجمته فورياً للغات المدعومة في أقل من 3 ثوان.

ووفقاً للشركة؛ فإن “ترافيس تاتش” هو المترجم الوحيد من نوعه في العالم الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الصناعي والتعلم الآلي، بما في ذلك الأوامر الصوتية والشحن اللاسلكي.

ويعدّ الجهاز  مشروع  “ترافيس” الثالث للتمويل الجماعي وخليفة “ترافيس وان” مترجم الجيب الذي باعت منه الشركة حتى الآن أكثر من 110 آلاف جهاز حول العالم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات