الأربعاء 26/يونيو/2024

آليات صهيونية تهدم ثلاث منشآت شرق القدس المحتلة

آليات صهيونية تهدم ثلاث منشآت شرق القدس المحتلة

واصلت آليات بلدية الاحتلال في القدس، صباح اليوم الخميس، عمليات هدم المنشآت الفلسطينية شرقي المدينة المحتلة، بحجة البناء غير المرخص.

وأفاد رئيس مجلس قرية الزعيم، محمد أبو زياد، بأن طواقم تابعة لبلدية الاحتلال ترافقها قوات إسرائيلية اقتحمت قرية الزعيم شرقي القدس صباح اليوم.

وأضاف أبو زياد لـ “قدس برس”، أن الآليات الإسرائيلية شرعت بهدم منشأة حديثة الإنشاء في المنطقة، لكنها غير مسكونة، تعود للمواطن علي الجعبة، لافتًا إلى أن مساحتها تصل لـ 200 متر تقريبًا.

وأشار إلى أن الآليات هدمت غرفة وسورًا يحيط بها في الزعيم، تعود للمواطن علي أبو جمعة، كما هدمت أساسات قيد الإنشاء للمواطن محمد العمري. موضحًا أن بلدية الاحتلال تدعي عدم حصول أصحاب تلك المنشآت على تصاريح للبناء من قبلها.

وكانت آليات الاحتلال قد هدمت أمس عمارة سكنية في مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمال شرقي القدس، كما هدمت الثلاثاء محلًا تجاريًا في سلوان (جنوبًا)، ومنزلين في بلدة بيت حنينا (شمالًا).

وتلاحق بلدية الاحتلال كل مقدسي يبني منزلًا أو مبنى أو محلًا أو عمل توسعة لمنشأته في مدينة القدس وضواحيها (المناطق التابعة لبلدية الاحتلال)، بحجة عدم حصولهم على تراخيص لذلك.

ومن المتعارف عليه أن بلدية الاحتلال لا تمنح المقدسيين تصاريح للبناء في الوقت الذي تقوم بالتوسع الاستيطاني وبناء المستوطنات بالقدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...