السبت 29/يونيو/2024

أمر عسكري صهيوني بهدم منزل منفذ عملية بركان

أمر عسكري صهيوني بهدم منزل منفذ عملية بركان

قرّرت قيادة جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء (6-10)، هدم منزل عائلة المقاوم الفلسطيني المُطارد أشرف نعالوة، والكائن في ضاحية “شويكة” شمالي طولكرم (شمال القدس المحتلة).

وذكرت القناة السابعة في التلفزيون العبري، أن قائد “المنطقة الوسطى” في الجيش الصهيوني أصدر اليوم، أمرًا بهدم منزل عائلة “نعالوة”، ورفض اعتراضها المقدّم ضد عملية الهدم.

وأوضحت القناة العبرية، أن عملية الهدم سيجري تنفيذها اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، مشيرة إلى أن العائلة يمكنها تقديم اعتراض قانوني أمام المحكمة الصهيونية العليا بهذا الخصوص، وهو الأمر الذي أثبت عدم نجاعته في حالات مماثلة؛ حيث عادة ما يرّد القضاء الصهيوني هذه الاعتراضات.

وتتهم سلطات الاحتلال، نعالوة بتنفيذ عملية مقاومة في المنطقة الصناعية الاستيطانية “بركان” المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين شمالي مدينة سلفيت (شمالا)، بتاريخ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين وجرح ثالث.

واستطاع الشاب الانسحاب من مكان العملية، بسلام، ليطارده الجيش الصهيوني منذ ذلك الحين.

وتنتهج سلطات الاحتلال، سياسة هدم منازل ذوي فلسطينيين تدعي أنهم نفّذوا أو شاركوا أو ساعدوا في التخطيط لعمليات مقاومة ضد أهداف صهيونية في الأراضي المحتلة، في محاولة لـ “ردع” الفلسطينيين عن القيام بهذه العمليات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات