الخميس 18/يوليو/2024

جرائم الاحتلال بالضفة تكلفه 28 مليار شيكل سنويا

جرائم الاحتلال بالضفة تكلفه 28 مليار شيكل سنويا

كشفت دراسة اقتصادية علمية ستنشر بالنسخة الإنجليزية مطلع الشهر المقبل أن حالة المقاومة الشعبية والمنظمة في الضفة الغربية تكلف الاحتلال سنوياً نحو 28 مليار شيكل وفق إحصائيات الموازنات التفصيلية الصادرة عن المؤسسات الإسرائيلية للأعوام 2016- 2018.

وتضيف الدراسة التي من المقرر نشرها ضمن المجلة العلمية للجامعة العبرية أن حكومة الاحتلال ترفع سنوياً المخصصات المالية للإجراءات الأمنية الإضافية التي تطرأ جراء تصاعد أعمال المقاومة في الضفة الغربية بنحو 23% عن نسبة الأعوام الماضية، مما يشكل استنزافاً كبيراً في الموازنة العامة لدولة الاحتلال.

وتكشف الدراسة أنّ موازنة جيش الاحتلال السنوية بلغت 68 مليار شيكل سنوياً ويذهب نحو 41% منها للإجراءات الأمنية والعملياتية في الضفة الغربية وحدها، وتشكل إجراءات الحماية للمستوطنات الجزء الأكبر من هذا المخصص، وذلك جراء تصاعد عمليات إطلاق النار والطعن وتنامي الخطورة على حياة المستوطنين.

وحسب الدراسة العلمية، فإن عمليات الاقتحام اليومية لمدن الضفة، واستدعاء الجنود، وعلاج الجرحى، وتعويض عائلات القتلى، وعمليات الاستخبارات وجمع المعلومات، وشق الطرق الأمنة للمستوطنات، والتعاقد مع شركات حماية خاصة؛ هي بنود استنزاف رئيسية للموازنة المالية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....