الجمعة 28/يونيو/2024

هنية يعزّي ملك الأردن بضحايا السيول

هنية يعزّي ملك الأردن بضحايا السيول

بعث إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، رسالة تعزية ومواساة، للملك الأردني عبد الله بن الحسين، بضحايا حادثة السيول، التي اجتاحت منطقة الأغوار قرب البحر الميّت.

وقال هنية في رسالة التعزية: بقلوب مؤمنة بقضاء الله، وببالغ الحزن والألم، تلقينا في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، خبر فاجعة السيول والانهيارات التي اجتاحت منطقة الأغوار قرب البحر الميّت، وأسفرت عن عددٍ من الشهداء والجرحى والمفقودين.

وعبّر في رسالته عن تعازيه ومواساته إلى الممكلة الأردنية الشقيقة، ملكاً وحكومة وشعباً وعائلات الشهداء، داعياً الله تعالى أن يتغمَّد الضحايا بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمنّ الله تعالى على الجرحى بالشفاء العاجل، وعلى المفقودين بالسلامة والنجاة، وأن يربط الله على قلوب أسرهم وذويهم.

وأكد هنية تضامن حماس والشعب الفلسطيني مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وشعبها الكريم، سائلاً الله تعالى أن يحفظهم جميعًا، ويجنّبَهم كلَّ مكروه وسُوء، وأن يمكّنهم من تجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية، وأن يُديم عليهم الأمن والاستقرار، ويمنّ عليهم بمزيد من التقدّم والازدهار.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، بترا، بارتفاع حصيلة وفيات السيول في منطقة البحر الميت إلى 21 حالة وفاة و35 مصابا، وما يزال البحث جاريا عن مفقودين آخرين جرفتهم السيول.

ومعظم هؤلاء من الطلبة جرفت السيول حافلة مدرسية كانوا يستلقونها، وكانت الحافلة تقل 37 طالبا وسبعة من أعضاء هيئة التدريس في رحلة إلى منطقة المياه الساخنة/الزارة.

وبدأت السلطات عملية إنقاذ واسعة، وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن فرق الإنقاذ عثرت على 34 ناجيا حتى الآن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات