السبت 19/أكتوبر/2024

غزة.. الدعوة للمشاركة في جمعة شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم

غزة.. الدعوة للمشاركة في جمعة شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم

أكدت “الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار” في قطاع غزة، مواصلة فعاليات مسيرات العودة دون الالتفات إلى الأصوات التي تتحدث عن وقفها.

ودعا ماهر مزهر، عضو اللجنة، في مؤتمر صحفي عقدته الهيئة في مخيم العودة شرقي مدينة غزة، المواطنين للمشاركة في الجمعة القادمة، التي ستحمل اسم: “شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم”، وذلك في ذكرى وعد بلفور، مطالبا بريطانيا بالاعتذار عن هذا الوعد.

ورحب بالدور المصري “الساعي لرفع العدوان والحصار عن الشعب الفلسطيني”، مطالبا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتسهيل سفر الجرحى عبر معبر رفح لتلقي العلاج في المشافي المصرية.

وتقدمت الهيئة “بالتعزية الحارة إلى الشعب الأردني لوفاة 17 طالبا في انزلاق حافلتهم في منطقة البحر الميت”، في إشارة إلى حادث جرف السيول العشرات من طلاب رحلة مدرسية ومعلماتهم ظهر أمس الخميس، في منطقة البحر الميت.

وشارك الفلسطينيون في قطاع غزة -اليوم الجمعة- في الجمعة الحادية والثلاثين لمسيرات العودة على الحدود الشرقي لقطاع غزة، والتي حملت اسم “غزة صامدة ولن تركع”.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار المواطنين بمكبرات الصوت للمشاركة في هذه المسيرات، والتوجه إلى مخيمات العودة الخمسة المنتشرة على الحدود الشرقية لقطاع غزة عصر اليوم.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/ مارس الماضي، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948؛ للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها عام 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بشدّة وإجرام؛ حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 222 مواطنًا؛ منهم 10 شهداء يحتجز جثامينهم، ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 22 ألفًا آخرون، منهم 460 في حالة الخطر الشديد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو زهري: شمال غزة يتعرص لإبادة كاملة

أبو زهري: شمال غزة يتعرص لإبادة كاملة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام أكد القيادي في حركة حماس، سامي أبو زهري أن بشاعة الجريمة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في شمال غزة هي أكبر من أن...