الإثنين 30/سبتمبر/2024

بحرية الاحتلال تعتقل صياديْن في بحر غزة وتصادر قاربهما

بحرية الاحتلال تعتقل صياديْن في بحر غزة وتصادر قاربهما

اعتقلت قوات البحرية التابعة لجيش الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، صياديْن فلسطينييْن وصادرت مركبهما في عرض بحر شمال قطاع غزة.

وقال نقيب الصيادين الفلسطينيين، نزار عياش في تصريح صحفي، “إن زوارق الاحتلال حاصرت قارب صيد فلسطيني صغير في بحر بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة كان على متنه الصيادين عوض السلطان وأحمد صيام واعتقلتهما وصادرت القارب”.

وأضاف: “إن الصيادين كانا يزاولان مهنة الصيد في بعد 3 أميال بحرية فقط ولم يتم اجتيازها، وذلك على الرغم من سماح الاحتلال بتمديد هذه المساحة إلى 6 أميال منذ صباح اليوم”.

وكان مركز “الميزان” لحقوق الإنسان، قد رصد 232 انتهاكًا، نفذتها قوات الاحتلال، بحق الصيادين في عرض بحر غزة؛ منذ بداية العام الحالي، بينها 39 حالة اعتقال.

وباتت عملية استهداف الصيادين من قوات الاحتلال في عرض البحر أمرًا يوميًّا يُضاف إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق قطاع غزة، منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في 26 آب/ أغسطس 2014، برعاية مصرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...