الثلاثاء 25/يونيو/2024

اندلاع 4 حرائق بمستوطنات الغلاف ببالونات حارقة

اندلاع 4 حرائق بمستوطنات الغلاف ببالونات حارقة

أفادت مصادر عبرية، مساء اليوم الأحد، باندلاع أربعة حرائق في مناطق محيطة بمستوطنات “غلاف قطاع غزة”؛ بفعل البالونات المحملة بالمواد الحارقة التي يُطلقها الفلسطينيون، في الوقت الذي استهدفت قوات الاحتلال مطلقيها.

وذكر موقع “0404” العبري، أن أربعة حرائق اندلعت في “غلاف غزة” منذ صباح اليوم، وحتى ساعات المساء، بفعل بالونات حارقة، إذ استدعيت فرق الإطفاء وفرق من الجيش الإسرائيلي والشرطة للتعامل مع تلك الحرائق.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال استهدافه، مساء اليوم، مجموعةً فلسطينية، بدعوى إطلاق بالونات حارقة من شمال قطاع غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية، دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

ولم تسجل وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أي إصابة جراء القصف.

ويستمر الشبان الفلسطينيون بإطلاق طائرات ورقية وبالونات حارقة، تجاه المستوطنات المحاذية لغزة منذ بداية مسيرات “العودة” التي انطلقت في 30 آذار/ مارس الماضي، صورةً مقاوِمةً إلى جانب الحجارة والزجاجات الحارقة.

وقدّرت “سلطة الطبيعة والحدائق” الإسرائيلية أن الحرائق أتت على 32 ألف دونم من الأحراش والمناطق الزراعية والطبيعية في “غلاف غزة”، بما يوازي 14 في المائة من مجمل المحميات الطبيعية التابعة للاحتلال.

وفشلت محاولات الجيش الإسرائيلي في التعامل مع هذه الطائرات التي باتت تشكل تهديدًا حقيقيًّا للمحاصيل القريبة من السياج الفاصل، فأصبح يُلاحق كل من يُطلق طائرة أو بالوناً بإطلاق النار عليه سواء من خلال طائراته أو قناصيه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات