الأربعاء 03/يوليو/2024

حصاد الأسبوع.. 3 عمليات و139 نقطة مواجهة

حصاد الأسبوع.. 3 عمليات و139 نقطة مواجهة

رصد تقرير أسبوعي، استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة العشرات بالرصاص المطاطي والكسور والاختناق في الضفة الغربية وغزة، كما قتل مستوطنان وأصيب 4 آخرون، وتم تنفيذ 3 عمليات في الضفة الغربية، وذلك ضمن 139 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها عشرات الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة محلية الصنع.

ووفقا لتقرير الحصاد الأسبوعي لـ”حرية نيوز”، فقد استشهد أمس الجمعة ضمن مسيرات العودة التي أطلق عليها اسم “جمعة انتفاضة القدس” كلا من: أحمد إبراهيم الطويل من النصيرات، ومحمد عبد الحفيظ إسماعيل من البريج، وتامر رياض أبو عرمانة من رفح، وعفيفي محمود عفيفي من غزة، وأحمد أحمد أبو نعيم من النصيرات، وعبد الله برهم الدغمة من عبسان، ومحمد عباس من غزة.

كما استشهدت عائشة رابي من نابلس بعد الاعتداء على سيارة زوجها بالحجارة مساء أمس، وأصيب أكثر من 252 شابًّا.

وأظهر التقرير إصابة مستوطن بعد رشق الشبان سيارات للمستوطنين بالحجارة والزجاجات الحارقة قرب بلدة عزّون قرب قلقيلية، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في كفر قليل، عزون، شرق مدينة غزة، شرق مخيم البريج، شرق جباليا، شرق خانيونس، شرق رفح، مستوطنة ريشون لتسيون، مستوطنة ناحل شيكمة، ومستوطنة حوف أشكلون، وذلك ضمن 26 مواجهة.

ويوم الخميس، أصيب 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال في غزة، وأعلن عن إصابة جندي ومستوطنة في عملية طعن على حاجز حوارة واعتقال المنفذ معز أحمد الحاج علي (19 عامًا) من جماعين.

كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه قوات الاحتلال في مخيم شعفاط، محيط الكنيست في القدس، عزون، مستوطنة كريات أربع، دوما، مستوطنة روش تسوريم، موقع ناحل عوز، مستوطنة بيت يام، شمال بيت لاهيا، كيبوتس بئيري، ومستوطنة كريات ملاخي، وأحصيت 25 مواجهة تخللها تفجير عبوات ناسفة في عزون، وموقع ناحل عوز.

وألقى شبان فلسطينيون الأربعاء زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في مستوطنة أشكول، مستوطنة نتيفوت، مستوطنة نير عام، مستوطنة شوكداه، كيبوتس رعيم، أسدود، ومستوطنة نعاليه، وذلك ضمن 17 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في معسكر قبة راحيل.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب 5 فلسطينيين شرق غزة، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه الاحتلال مخيم العروب، مستوطنة براخا، شرق دير البلح، بيرزيت، شويكة، مستوطنة سديروت، مستوطنة كريات جات، مستوطنة كيسوفيم، كيبوتس غابييم، وذلك ضمن 19 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في عزون.

ويوم الاثنين الماضي، أصيب 11 فلسطينيا أحدهما بالرصاص الحي، و8 إصابات شظايا ورضوض، و6 حالات اختناق بالغاز، وألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في موقع زكيم، مستوطنة جبعات زئيف، مستوطنة شوكداه، ومستوطنة أشكول وذلك ضمن 29 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في شرق جحر الديك، كيبوتس بئيري، وموقع زكيم.

ويوم الأحد، أصيب فلسطينيان بالرصاص المطاطي في الضفة وغزة، كما أعلن عن مقتل 2 من المستوطنين وإصابة ثالث بجراح خطيرة في عملية إطلاق نار بمستوطنة بركان وانسحاب المنفذ بسلام، كما أطلق شبان النار في مستوطنة بئيري.

وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على جنود الاحتلال شويكة، مستوطنة بسجوت، مستوطنة أشكول، وكيبوتس بئيري، وذلك ضمن 14 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في كيبوتس بئيري.

أما السبت فقد أصيب فلسطيني بقنبلة غاز شرق غزة، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في مستوطنة بيتار عيليت، مستوطنة كرمي تسور، النبي إلياس، وذلك ضمن 20 مواجهة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...