السبت 27/يوليو/2024

دوري الأمم الأوروبية: هولندا تهزم ألمانيا بثلاثية بيضاء

دوري الأمم الأوروبية: هولندا تهزم ألمانيا بثلاثية بيضاء
حققت هولندا فوزًا كبيرًا على حساب ضيفتها ألمانيا 3-0، السبت، في إطار منافسات المرحلة الثالثة للمجموعة الأولى للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وسجل ثلاثية هولندا، فيرغيل فان ديك في الدقيقة 30، وممفيس ديباي في الدقيقة 87، وجيورجينهو فاينالدوم في الدقيقة 90+3.

لتتقدم هولندا إلى المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط خلف بطلة العالم فرنسا المتصدرة بأربع نقاط، بينما ظلت ألمانيا بنقطة واحدة في ذيل المجموعة.
وضمن منافسات المستوى الثاني، فاز منتخب التشيك على مضيفه السلوفاكي 2-1 لحساب المجموعة الأولى.

وتتصدر أوكرانيا المجموعة برصيد 6 نقاط أمام تشيكيا الثانية بثلاث نقاط وسلوفاكيا الأخيرة من دون رصيد.

وفي المجموعة الرابعة تعادل منتخبا جمهورية ايرلندا والدنمرك سلبا في دبلن. تتصدر الدنمرك المجموعة برصيد 4 نقاط أمام ويلز الثانية بفارق نقطة، فيما تحتل ايرلندا المركز الأخير بنقطة واحدة.

وضمن منافسات المستوى الثالث، حقق المنتخب البلغاري فوزه الثالث بتغلبه على قبرص 2-1 في المباراة التي جمعتهما بالمرحلة الثالثة للمجموعة الثالثة.

وتغلبت النرويج على ضيفتها سلوفينيا بهدف دون رد.

بات رصيد المنتخب البلغاري تسع نقاط في المركز الأول أمام النرويج الثانية برصيد 6 نقاط فيما تجمد رصيد قبرص عند ثلاث نقاط في المركز الثالث قبل الأخير أمام سلوفينيا الأخيرة من دون نقاط.

وضمن منافسات المستوى الرابع، حقق منتخب جبل طارق المتواضع أول فوز رسمي في تاريخه بعد 22 خسارة على حساب مضيفه الأرميني 1-0، لحساب المجموعة الرابعة.

وفازت جورجيا على اندورا 3-0، لحساب المجموعة الأولى، وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها تعادل منتخب لاتفيا مع ضيفه منتخب كازاخستان 1-1.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات