الأربعاء 26/يونيو/2024

النائب خالد طافش: على السلطة حماية شعبنا بدل اعتقال الشرفاء

النائب خالد طافش: على السلطة حماية شعبنا بدل اعتقال الشرفاء

طالب النائب في المجلس التشريعي عن مدينة بيت لحم، خالد طافش، السلطة الفلسطينية بتوفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين في الضفة الذين يتعرضون لانتهاكات ممنهجة ومنظمة من المستوطنين بغطاء من حكومتهم.

وأشار إلى أن صمت السلطة عن جرائم الاحتلال بحق شعبنا وعجزها عن حماية المواطنين هو من جرَّأ المستوطنين على ارتكاب جريمتهم بحق الشهيدة عائشة رابي.

وأضاف طافش في تصريح له، أن قطعان المستوطنين يمارسون اعتداءاتهم ليل نهار بشكل ممنهج ومستمر، لافتا إلى أن المستوطنين في الانتفاضة الأولى ما كانوا يتجرؤون على مجرد الظهور أمام الفلسطينيين كما يفعلون الآن.

وأشار إلى أن السلطة منشغلة باعتقال الشرفاء والمحررين من أبناء شعبنا بدل توفير الحماية لهم من الاحتلال.

وأدان طافش استنكار السلطة العاجل لعملية بركان شمال الضفة، وبدئها بالتنسيق مع الاحتلال، والبحث عن المنفذ، مبينا أننا لم نسمع مجرد إدانة للقتل المتعمد لعائشة رابي من المستوطنين أمس، واصفا ذلك بالطعنة في ظهر الفلسطينيين.

وطالب بضرورة أن يأخذ الفلسطينيون مزيدا من الحيطة والحذر من هؤلاء المغتصبين المجرمين، مشددا على ضرورة أن تقوم السلطة بدورها في التصدي لمثل هذه الاعتداءات ومحاكمة “إسرائيل” في المحاكم الدولية، كما دعاها لوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال كونه لا يخدم إلا طرفا واحدا هو الاحتلال. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...