عاجل

الجمعة 21/يونيو/2024

بلدية دير البلح تنجز مشاريع بقيمة 30 مليون $

بلدية دير البلح تنجز مشاريع بقيمة 30 مليون $

أجرت بلدية دير البلح، وسط قطاع غزة، جولة ميدانية لعدد من مشاريعها الحديثة، ضمت عشرات الوجهاء والصحفيين وممثلي المجتمع المحلي.

وكانت الجولة بدأت بزيارة لمحطة التحلية المركزية في حي البصّة ثم محطة التحلية المركزية على شاطئ البحر، وخزان مياه البركة، والطرق في منطقة النخيل والحدبة.

وزار الضيوف في الجولة مشاريع قيد الإنشاء وأخرى مكتملة في عام 2018 في قطاعات تحلية وتخزين المياه والطرق والبنية التحتية.

وأكد سعيد نصار رئيس بلدية دير البلح، أن البلدية فضلت دعوة الوجهاء والصحفيين للمشاركة في جولة ميدانية تعرفهم بمشاريع قيمتها 30 مليون $ نفذتها البلدية في الشهور الماضية.

وأضاف: “فضلنا أن يشاهدوا ما أنجزناه بأنفسهم في عام 2018، وهنا أشكر كل المؤسسات والجهات الداعمة، وهذا العام سنقدم قفزة كبيرة في خدمة المياه الصالحة للشرب والاستخدام الصحي”.

أما فاخر الكرد مدير دائرة المشاريع، فقال: إن العام الجاري شهد بدء مشاريع تطويرية موزعة بين محطات تحلية، وخزانات مياه، وتطوير طرق وبنية تحتية في عدة مناطق بالمدينة، إضافة لصيانة كثير من الشوارع.

وأكد المختار أبو رامي عبد الهادي أحد وجهاء دير البلح، أن ما تنجزه البلدية يبشّر بمستقبل زاهر خاصّة في ظل تطور خدمات المياه والتحلية والطرق، راجياً أن تستوعب المشاريع المتواصلة مزيدا من بطالة العمّال وتواصل الارتقاء بالخدمات.

 وقال أبو تامر بركة مختار أكبر عائلات المدينة: “المشاريع تغذي دير البلح بالمياه، وخلال الجولة رأيت قفزة نوعية، وأنا الآن في مشروع خزان المياه الكبير الذي يساهم في تحسين خدمة المياه في المحافظة الوسطى”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات