عاجل

الأربعاء 03/يوليو/2024

إصابات وأضرار إثر اعتداء للمستوطنين على المحال التجارية بالقدس

إصابات وأضرار إثر اعتداء للمستوطنين على المحال التجارية بالقدس

أُصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين جرّاء اعتداء جماعات من المستوطنين الصهاينة على محالهم التجارية في مدينة القدس، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، بحماية من قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان، بأن مسيرة للمستوطنين انطلقت في شوارع مدينة القدس، منت الشرطة الصهيونية والقوات الخاصة الحماية لها، مُغلقة عددًا من الطرق بالحواجز الحديدية.

وما إن وصلت المسيرة شارع رقم “1” المؤدي إلى حي المصرارة، حتى تفرّق المستوطنون باتجاه المحال التجارية، واعتدوا عليها وعلى أصحابها، مُخلّفين العديد من الأضرار والإصابات.

واعتدى المستوطنون على المركبات الفلسطينية التي كانت مركونة في المكان، وحطموها، ما أدى لاندلاع مواجهات؛ قبل أن تتدخل الشرطة التي بدأت بإطلاق القنابل الصوتية باتجاه الفلسطينيين.

وأشارت المصادر المقدسية، إلى تواجد طواقم جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” لإسعاف المُصابين الذين اعتدي عليهم.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، في بيان مقتضب لها، إنها تعاملت مع إصابة لشاب مقدسي برضوض، جراء اعتداء مستوطنين عليه في القدس، حيث تم نقله للعلاج في أحد المشافي الفلسطينية.

وفي سياق آخر، تُشارك مدينة القدس اليوم الاثنين في الإضراب العامل والشامل لجميع مناحي الحياة احتجاجًا على قانون القومية؛ حيث تُغلق المحال تجارية والمدارس والمؤسسات أبوابها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات