الأربعاء 26/يونيو/2024

الأول على العالم في مسابقة قرآنية.. مدفع يرفع اسم فلسطين عاليًا

الأول على العالم في مسابقة قرآنية.. مدفع يرفع اسم فلسطين عاليًا
إلى المجد يرنو، وهدفه رفع اسم فلسطين عاليًّا، في المحافل الدولية وعلى أعلى مستوى، حيث حقق الشاب الفلسطيني موسى مدفع نجاحا كبيرًا بحصوله على المرتبة الأولى في مسابقة القرآن الكريم في كرواتيا.

وشارك في المسابقة الدولية التي عقدت في كرواتيا 75 متسابقا من 42 دولة حول العالم.

وفور إعلان نتائج المسابقة، انتشرت صور ومنشورات التهنئة للفائز “مدفع” عبر منصات التواصل الاجتماعي، ابتهاجا بهذا التميز والنجاح الكبير.

طموح

يقول موسى مدفع لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” إنه من الصغر وهو يطمح للمشاركة في مسابقات دولية، يرفع فيها اسم فلسطين عاليًّا.

ويتابع أنه رغب بالمشاركة في المسابقة الدولية في كرواتيا هذا العام؛ “من أجل إبراز الجانب المشرف للشباب الفلسطيني الملتزم بحفظ القرآن وتعلم أصوله، إضافة إلى كوني أحد طلبة كلية الشريعة في جامعة النجاح، التي التحقت بها هذا العام بعد حصولي على 95% بالتوجيهي”.

وشارك مدفع في مسابقات دولية في السنوات الماضية، في تونس والكويت والإمارات العربية المتحدة، وحصل فيها على مراتب متقدمة.

 


فخر
ويعبر والد موسى عن فخره بابنه، ويقول: أنا أشجعه على السفر لأي مكان بالعالم ليظهر وجه شباب فلسطين الحقيقي، الحافظ لكتاب الله، والمتفوق بدراسته.

ويضيف لمراسلنا: انطلقت فكرة حفظ القرآن الكريم لدى موسى، وهو في الصف الثالث الابتدائي في مسجد مصعب بن عمير بمخيم عسكر بنابلس؛ حيث كان يقطن آنذاك، ومن الذين تمت على أيديهم مراحل الحفظ: الشيخ معاذ النابلسي، والشيخ زياد عبد الجواد، والشيخ محمد أبو العز.

وأشار إلى أن نجله موسى قد أتم حفظ القرآن كاملا قبيل إتمامه 18 عاما، أي قبل أشهر بسيطة من تقدمه لامتحان الثانوية العامة التوجيهي، حيث حصل على معدل95.3%.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...