عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

هآرتس: روسيا رفضت زيارة وفد إسرائيلي إلى موسكو

هآرتس: روسيا رفضت زيارة وفد إسرائيلي إلى موسكو

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الأربعاء، إنّ روسيا رفضت استقبال وفد سياسي إسرائيلي رفيع المستوى في زيارة إلى موسكو، بعد إسقاط طائرتها العسكرية “إيل 20” في سورية.

وأفادت الصحيفة العبرية، بأن مستشار “الأمن القومي” الإسرائيلي مائير بن شبات كان سيرأس الوفد، إلى جانب ممثل عن قيادة أركان الجيش، غير أو روسيا رفضت الزيارة، واكتفت باستقبال رئيس أركان سلاح الجو الإسرائيلي، عميكام نوركين، الخميس الماضي.

ونقلت الصحيفة عن عدة مصادر لم تسمّها، ما مفاده بأن “إسرائيل” حاولت جس نبض الكرملين بشأن ترتيب زيارة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أو وزير الجيش أفيغدور ليبرمان، لتهدئة التوتر بين الطرفين، لكن موسكو فضّلت الإبقاء على اتصالات على المستويات المهنية فقط.

وأشارت إلى أن “تل أبيب” تعلّق آمالها على تدخل واشنطن في الأزمة مع موسكو، بعد تحميل الأخيرة للجيش الإسرائيلي المسؤولية كاملة عن إسقاط الطائرة الروسية “إسل 20” في شمال غرب سورية.

ومن المتوقع أن تكون الأزمة بين “تل أبيب” وموسكو محور الاجتماع بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترمب، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 7 مستوطنين بعملية طعن في بئر السبع

إصابة 7 مستوطنين بعملية طعن في بئر السبع

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب سبعة مستوطنين بجروح، أحدهم وصفت حالته بالخطيرة، بعد ظهر الأحد، بعملية طعن في بئر السبع المحتلة. وأفادت إذاعة...