الأربعاء 26/يونيو/2024

شبان من وحدات الإرباك الليلي يقارعون الاحتلال شرق القطاع

شبان من وحدات الإرباك الليلي يقارعون الاحتلال شرق القطاع

أصيب عدد من المواطنين، بالاختناق والرصاص بعد إطلاق الاحتلال النار والقنابل الغازية صوب الشبان الذين يتظاهرون قرب حدود قطاع غزة، في ساعة متأخرة من مساء اليوم.

وأفاد مراسلنا في خانيونس بإصابة شاب برصاص في القدم، فيما أفاد مراسلنا في مدينة غزة بإصابة 8 مواطنين بالاختناق جراء قنابل الاحتلال الغازية.

وقال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“: إن وحدات “الإرباك الليلي” شرعت في إشعال الإطارات المطاطية قرب حدود قطاع غزة الشرقية، وبدأت بتسليط أضواء “الليرز” صوب جنود الاحتلال، للعمل على إحداث ارباك في صفوف الاحتلال.

وأضاف المراسل أن الشبان يصدرون أصواتًا عالية، ويعملون على مقارعة جنود الاحتلال الذين استنفروا في المكان، وأطلقوا النار والقنابل بشكل مكثف صوب الشبان.

وتعمل وحدة “الإرباك الليلي” التي بدأت نشاطها مؤخرًا، على مقارعة الاحتلال وإشعال الإطارات المطاطية والتسلل إلى السياج الفاصل ومواجهة الجنود عن قرب.

وتهدف الوحدة من خلال عملها الليلي إلى إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفار دائم على الحدود لاستنزافهم وإرباكهم.

وتضاف هذه الوحدة إلى عدة وحدات ظهرت منذ بداية مسيرات العودة وأهمها “وحدة الكوشوك، ووحدة الطائرات والبالونات الحارقة، ووحدة قص السلك، ووحدة المساندة”، وغيرها من الوحدات والأساليب المبتكرة في مواجهة جنود الاحتلال.

ومنذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة الكبرى استشهد 178 مواطنًا فيما أصيب نحو 20 ألفًا آخرين؛ جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي المسيرات السلمية على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...