السبت 06/يوليو/2024

هل أصدر عباس توجيهات بعدم مهاجمة ترمب؟

هل أصدر عباس توجيهات بعدم مهاجمة ترمب؟

قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أصدر تعليمات بوقف مهاجمة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب والإدارة الأمريكية، ولجم التصريحات ضد واشنطن.

وادعت الصحيفة العبرية اليوم الأحد، بأن عباس أصدر تلك التعليمات خشية فرض المزيد من العقوبات الأمريكية على السلطة الفلسطينية.

وأشارت إلى أن سلسلة الإجراءات التي اتخذها الرئيس الأمريكي ضد السلطة الفلسطينية والفلسطينيين بشكل عام، أثارت غضبًا شديدًا في قيادة منظمة التحرير.

وزعمت أن الغضب من الإجراءات الأمريكية جاء مصحوبًا بانتقاد متصاعد موجه ضد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

ونقلت “إسرائيل اليوم” عن مسؤول فلسطيني “رفيع المستوى”؛ لم تكشف هويته، قوله إن محمود عباس ارتكب الأخطاء الممكنة كافة منذ تولي ترمب إدارة البيت الأبيض، وهو مطالب الآن بانتهاج مسلك جديد.

وكشف المسؤول الفلسطيني النقاب عن أن عباس، أصدر تعليماته “بوقف مهاجمة ترمب والإدارة الأمريكية ولجم التصريحات ضد الولايات المتحدة” خشية فرض المزيد من العقوبات على السلطة الفلسطينية، على حد زعم الصحيفة.

وبيّنت الصحيفة العبرية، أنه بعد إغلاق ممثلية منظمة التحرير في واشنطن، الأسبوع الماضي، وبعد وقف تمويل اللقاءات “الإسرائيلية” الفلسطينية، فقد تراجع عباس عن نواياه بإلقاء خطاب ناقد لترمب وإدارته في الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية سبتمبر الجاري.

وأضاف المسؤول الفلسطيني، وفق “إسرائيل اليوم”، أن الإعلان الأمريكي عن إغلاق مكتب ممثلية منظمة التحرير في واشنطن، كان له وقع قوي جدًا على الأوساط الفلسطينية.

وأردف: “لم يخطر ببالنا بأن يذهب ترمب إلى حد إغلاق الممثلية الفلسطينية الرسمية في الولايات المتحدة”. منبهًا لوجود انتقادات كثيرة في رام الله بشأن إدارة عباس للأزمة مع واشنطن.

ووصف ردود أفعال الدول العربية بـ “المخيبة للآمال” حيال الإجراءات التي يتخذها ترمب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الفصائل ترفض أي خطط لنشر قوات دولية في غزة

الفصائل ترفض أي خطط لنشر قوات دولية في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أكدت فصائل العمل الوطني والإسلامي رفضها الشديد لأي تصريحات أو خطط تدعم نشر أي قوات دولية في قطاع غزة. وطالبت الفصائل...