الأحد 28/يوليو/2024

الاحتلال يدهم نابلس ويعتدي على معلمين بالخليل

الاحتلال يدهم نابلس ويعتدي على معلمين بالخليل

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بلدة عصيرة الشمالية بنابلس، وشنّت حملة تمشيط وتفتيش في البلدة دون معرفة دوافع ذلك، فيما اعتدت على معلمين بالخليل.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا أنّ دهم البلدة تم في الساعة الثانية من فجر اليوم واستمر لمدة ساعة.

من جانب آخر، اقتحمت قوة إسرائيلية أحد المحال التجارية قرب دوار دير شرف غرب مدينة نابلس، وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة منه.

من جهة أخرى، اعتدى جنود الاحتلال صباح اليوم الإثنين بالضرب والمنع والتهديد على عدد من مدرسي مدرسة الخليل الأساسية في البلدة القديمة بالخليل خلال تواجدهم في الدوام المدرسي.

وحاول جنود الاحتلال منع بعض المعلمين من الوصول إلى المدرسة تحت تهديد السلاح، إلا أن المعلمين واصلوا طريقهم إلى المدرسة لأداء واجبهم.

كما داهم جنود الاحتلال باحات المدرسة وفتشوها، واعتدوا على المعلمين الذين حاولوا منعهم بحجة البحث عن أطفال ألقوا الحجارة عليهم.

وأفاد المعلم في مدرسة الخليل الأساسية، هاني الحدوش، بأن قرابة 30 طالبًا أصيبوا بحالات اختناق جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، أثناء تواجد الطلبة في الطابور الصباحي، ومنع وصول الإسعاف للمدرسة.

وأشار الحدوش في تصريح لـ “قدس برس”، إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على خمسة معلمين، وأصيب المعلم شكري الزرو بكسر في يده.

وونوه إلى أن جنود الاحتلال احتجزوا مدير مدرسة الخليل، عدنان دعنا، وتم اقتياده إلى حاجز “160” العسكري القريب من المسجد الإبراهيمي.

وتتعرض المدارس الفلسطينية، ومنها المدرسة الإبراهيمية، ومدرسة خديجة بنت خويلد في شارع الشهداء، إلى اعتداءات متكررة من المستوطنين ونسائهم والجيش الصهيوني على حد سواء، بهدف اقتلاع الفلسطينين من البلدة القديمة، وترحيلهم وتحويلها إلى مستوطنة كبيرة.

 

وفي السياق، أصيب عدد من طلبة المدارس في محيط المسجد الإبراهيمي بحالات اختناق جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع صوبهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات