الثلاثاء 09/يوليو/2024

القرعاوي يدعو لوقف الاعتقال السياسي والإفراج الفوري عن المعتقلين

القرعاوي يدعو لوقف الاعتقال السياسي والإفراج الفوري عن المعتقلين

ندد النائب عن حركة حماس في طولكرم فتحي القرعاوي بحملة الاعتقالات السياسية التي تشنها السلطة الفلسطينية بحق مؤيدي حماس والجهاد الإسلامي، في الضفة المحتلة، متهماً أجهزة السلطة باقتحام المنازل بطريقة بشعة، وترويع الآمنين في ساعات متأخرة من الليل.

وأضاف القرعاوي في تصريحٍ له اليوم الاثنين، أن تصاعد الاعتقالات السياسية بحق معارضي السلطة، تضع علامات استفهام كبيرة حول أهداف تلك الحملة في ظل الظرف الحساس والدقيق الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، وخاصة مع ما يتعرض له من مؤامرات أمريكية إسرائيلية تستهدف القضية الفلسطينية برمتها، وما يترتب على ذلك من حاجتنا الماسة إلى وحدة وطنية وتكاتف شعبي واسع.

واتهم البرلماني الفلسطيني الأجهزة الأمنية باستهداف أئمة المساجد ورجال الإصلاح، والأسرى المحررين، وطلاب الجامعات، متسائلاً عن الهدف الوطني من اعتقال هذه الفئات التي تساهم في دور إيجابي داخل المجتمع الفلسطيني، ومستغرباً في الوقت ذاته من تزامن حملة السلطة مع حملة اعتقالات تشنها قوات الاحتلال.

وناشد القرعاوي جميع العقلاء وقادة الفصائل، بإصدار مواقف واضحة ضد الاعتقال السياسي، والمساهمة الفاعلة في أي جهد يؤدي إلى وقف هذا “المسلسل المخزي”.

كما تمنى القرعاوي على السلطة أن تعود إلى رشدها، وتطلق سراح المعتقلين، وتنهي ملف الاعتقال السياسي للأبد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات