الثلاثاء 25/يونيو/2024

الاحتلال يغلق معبر بيت حانون شمالي قطاع غزة

الاحتلال يغلق معبر بيت حانون شمالي قطاع غزة

قررت سلطات الاحتلال الصهيونية، اليوم الأربعاء (5-9) إغلاق معبر “بيت حانون” (إيرز) الوحيد المخصّص لمرور الأفراد من قطاع عزة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال في بيان له: “جرت أمس أعمال شغب عنيفة في منطقة معبر إيرز بمشاركة المئات؛ حيث تعرضت بنية المعبر التحتية في الجانب الفلسطيني إلى أعمال تخريب”، على حد زعمه. 

وأضاف “في أعقاب ذلك تقرر إغلاق المعبر حتى استكمال تصحيح الأضرار (..)، على أن يقتصر الدخول عبر المعبر لحالات إنسانية يتم الموافقة عليها بشكل خاص”، حسب البيان.

ولم يعلن الاحتلال عن مدة إغلاق المعبر الذي أُعيد فتحه بتاريخ 27 آب/ أغسطس، بعد إغلاقه لمدة أسبوع.

وأمس الثلاثاء، نظمت “الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار” مسيرة احتجاجية بعنوان “معا لحماية حقوق اللاجئين”، قرب معبر “إيرز”؛ بمشاركة مئات الفلسطينيين.

ومعبر “بيت حانون” (إيرز) هو الوحيد المخصّص لانتقال الأفراد بين قطاع غزة المحاصر والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

أما معبر “كرم أبو سالم” (كيرم شالوم) فهو مخصّص لمرور البضائع إلى قطاع غزة، ويعمد الاحتلال الصهيوني إلى إغلاقه بشكل متكرر.

ويعاني قطاع غزة الذي يقطنه قرابة مليوني نسمة، من أوضاع معيشية متردية للغاية، جرّاء الحصار الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من 10 سنوات. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...