عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

المالية: صرف رواتب موظفي السلطة غدًا الثلاثاء

المالية: صرف رواتب موظفي السلطة غدًا الثلاثاء

أعلنت وزارة المالية بحكومة الحمد الله، اليوم الاثنين، أنه سيجرى صرف رواتب الموظفين العموميين (موظفي السلطة) غدًا الثلاثاء، عبر البنوك.

ولم توضح المالية التي نشرت إعلانها عبر صفحتها على فيسبوك هل سيشمل صرف الرواتب موظفيها في قطاع غزة أم لا، فيما لم تبين أيضًا نسبة الصرف.

وكان خصم جزء من رواتب موظفي السلطة بغزة ضمن عقوبات فرضها رئيس السلطة محمود عباس على غزة في إبريل 2017 بدعوى إجبار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على حل اللجنة الإدارية التي شكلتها في غزة.

وخصم حينها نحو 30% من الرواتب ثم رفعها لنحو 50%، بالإضافة إلى تقليص إمداد الكهرباء والتحويلات الطبية، وإحالة أكثر من 20 ألف موظف للتقاعد المبكر.

ورغم حل حركة حماس اللجنة الإدارية بعد حوارات بالقاهرة في سبتمبر من العام نفسه، إلا أن العقوبات تواصلت وزادت في إبريل الماضي ليصل الخصم من رواتب الموظفين إلى نحو 50%.

وتسببت عقوبات السلطة، ولاسيما خصم الرواتب، بتردي الأوضاع الاقتصادية بشكل غير مسبوق في القطاع، ومن أبرز أشكال ذلك ضعف حركة الأسواق، وإفلاس بعض التجار، وزيادة الشيكات المرتجعة، والحبس على ذمم مالية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 7 مستوطنين بعملية طعن في بئر السبع

إصابة 7 مستوطنين بعملية طعن في بئر السبع

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب سبعة مستوطنين بجروح، أحدهم وصفت حالته بالخطيرة، بعد ظهر الأحد، بعملية طعن في بئر السبع المحتلة. وأفادت إذاعة...