الإثنين 02/سبتمبر/2024

الاحتلال يعتقل 3 شبان من الضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 3 شبان من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، ثلاثة مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة، بعد تعرّض منازلهم للدهم والتفتيش؛ قبل أن تقوم بنقلهم لجهات غير معلومة.

وقال جيش الاحتلال في بيان له، صباح اليوم، إن قواته اعتقلت ثلاثة فلسطينيين بتهمة ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

ونوه الجيش، وفقًا لموقع “0404” العبري، إلى أن القوات الإسرائيلية قامت بنقل المعتقلين الثلاثة إلى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.

وعرف من بين المعتقلين؛ هاني عبد الله طقاطقة (19 عامًا) وأحمد سميح طقاطقة (24 عامًا)، عقب اقتحام منزليهما في بلدة بيت فجار جنوبي مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة).

وذكر مراسل “قدس برس”، أن قوات الاحتلال دهمت مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمالي مدينة بيت لحم، دون الإبلاغ عن وجود اعتقالات.

وفي سياق متصل، أمّنت قوات الاحتلال الحماية؛ الليلة الماضية، لعشرات المستوطنين اليهود خلال اقتحامهم لـ “مقامات” تاريخية إسلامية في بلدة عورتا جنوبي نابلس (شمال القدس المحتلة)، لأداء طقوس تلمودية في أحد المواقع الأثرية.

ومن الجدير بالذكر أن المستوطنين يقومون بشكل متكرر باقتحام بلدة “عورتا” قرب نابلس؛ بذريعة وجود قبور يهودية فيها، في حين أنها مقامات إسلامية صوفية تاريخية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات