الأربعاء 26/يونيو/2024

3 قتلى وإصابات بحادثي إطلاق نار في أراضي 48

3 قتلى وإصابات بحادثي إطلاق نار في أراضي 48

قتل ثلاثة شبان وأصيب ثلاثة آخرون، الليلة الماضية، في حوادث إطلاق نار، داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1948.

ووفق موقع عرب 48؛ فقد قتل الشاب محمود حجاج (20 عاما) وخطيبته ريما أبو خيط (19 عاما) في إطلاق نار استهدف سيارة كانا يستقلانها على مدخل مدينة الطيرة.

ومع وصول فرق الإسعاف إلى المكان تبين أن حجاج وخطيبته أبو خيط كانا داخل المركبة التي تعرضت لإطلاق النار الذي تسبب بمقتل حجاج، أما خطيبته فقد نقلت إلى المستشفى بحالة خطيرة، ولكنها توفيت بعد وقت قصير.

وأعلنت شرطة الاحتلال أن النيران أطلقت على المركبة، على مدخل المدينة، من أكثر من مصدر واحد. ونتيجة إصابته، فقد حجاج السيطرة على المركبة فاصطدمت بمبنى، وفرّ مطلقو النار من المكان.

إلى ذلك، وبعد ساعات معدودة من ارتكاب هذه الجريمة، نفذت جريمة أخرى في قرية جسر الزرقاء قتل فيها الشاب رداد فيصل، وأصيب ثلاثة آخرون.

وبحسب فرق الإسعاف؛ فإنه فقد نقل أربعة مصابين إلى مستشفى “هيلل يافي” في الخضيرة، بسبب إصابات متفاوتة في إطلاق نار.

ووفق موقع عرب 48؛ لم يتمكن الأطباء من إنقاذ حياة رداد فيصل (33 عاما)، وأعلن عن وفاته، أما الإصابات الثلاث فقد وصفت بأنها خطيرة ومتوسطة وطفيفة.

وقتل منذ مطلع العام الجاري 34 ضحية من الفلسطينيين داخل أراضي 48، في 863 جريمة إطلاق نار مختلفة، وذلك ضمن ارتفاع مقلق جدًّا في عدد القتلى والجرحى في جرائم القتل عمومًا.

وخلال المدّة الماضية شهدت المدن الفلسطينية داخل أراضي 48، اتساع رقعة الجريمة حيث قتل قبيل عطلة عيد الأضحى، الشاب عبد الله عمرية (21 عاما) من قرية إبطن في جريمة إطلاق نار في شجار وقع بالقرية ولم يكن طرفا فيه.

كما قتل رجل الأعمال، أحمد زهدي عثامنة (40 عاما)، متأثرا بجروحه الخطيرة إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار بمحاذاة قاعة أفراح في مدينة باقة الغربية، فيما لقي محمد قاسم شما، وهو في السبعين من عمره حتفه، متأثرًا بنوبة قلبيّة أصابته أثناء شجار دار بين عائلتين في قرية مجد الكروم في الشاغور.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...