الجمعة 21/يونيو/2024

حماس تنفي خبرا لموقع مشبوه زعم طلبها فتح مكتب تمثيل لغزة بماليزيا

حماس تنفي خبرا لموقع مشبوه زعم طلبها فتح مكتب تمثيل لغزة بماليزيا

نفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، صباح اليوم الخميس، خبرا نشره موقع مشبوه زعم خلاله تقدمها بطلب لفتح مكتب تمثيلي لقطاع غزة في ماليزيا.

وكانت وكالة “وطن 24” المشبوهة نشرت خبرا يزعم أن رئيس حركة حماس في منطقة الخارج ماهر صلاح تقدم بطلب لفتح مكتب تمثيل دبلوماسي لقطاع غزة في ماليزيا بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين في غزة، زاعمة أنها نقلت الخبر عن وكالة أنباء ماليزية.

وقالت الحركة، في تصريح صحفي لدائرتها الإعلامية في الخارج، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“، نسخة عنه، إن هذا الخبر كاذب ومفبرك، والأخ ماهر صلاح لم يدل بأي تصريح للوكالة الماليزية، كما أن الخبر لم تنشره وكالة الأنباء الماليزية كما تدعي وكالة وطن 24.

وعدّت الحركة الخبر جزءا من حملة تشويه ممنهجة تمارسها بعض الأطراف ضد حركة حماس ومواقفها الوطنية المعروفة.
 
 وكان موقع المجد الأمني نقل عن مصدر أمني رفيع المستوى قوله، إن صفحات ناطقة باللغة العربية تديرها مخابرات الاحتلال الإسرائيلي تهدف لضرب الحاضنة الشعبية للمقاومة ضمن حربها على الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وأشار المصدر أنه بعد فشل المنسق الإسرائيلي عبر صفحته في الوصول للكثير من المواطنين والحصول على معلومات بشكل مباشر، قامت المخابرات الإسرائيلية مؤخراً بإطلاق عدد من الصفحات الناطقة باللغة العربية للقيام بدور تكميلي ومساند لما يقوم به المنسق.

 وأضاف المصدر أن هذه الصفحات تدعي أنها وكالات إخبارية وإعلامية من خلال سرقة الأخبار اليومية من وكالات حقيقية ثم تقوم ببث السموم والأخبار الكاذبة بين الأخبار الأخرى.

ونشر الموقع أسماء مجموعة من هذه المواقع والحسابات ورد من بينها اسم وكالة “وطن 24” التي فبركت الخبر الذي نفاه تصريح الدائرة الإعلامية لحركة حماس في الخارج.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...