الأربعاء 26/يونيو/2024

التعليم تعلن عن نتائج الدورة الثانية من امتحان الإنجاز

التعليم تعلن عن نتائج الدورة الثانية من امتحان الإنجاز

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي صباح الثلاثاء، عن نتائج الدورة الثانية من امتحان الثانوية العامة (الإنجاز) للعام 2018.

وأوضحت الوزارة أنها نفّذت الدور الثاني من الامتحانات في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة والمدارس الفلسطينية في الخارج في كل من قطر، ورومانيا، وبلغاريا، خلال الشهر الحالي تطبيقًا للنظام الجديد.

وأشارت إلى أن النظام الجديد منح الطلبة فرصًا إضافية لتحسين معدلاتهم أو استكمال بعضها بما لا يزيد عن أربعة مباحث، وأتاح لهم الالتحاق في مؤسسات التعليم العالي أسوةً بزملائهم الذين اجتازوا امتحان “الإنجاز” بنجاح في دورته الأولى التي عقدت في شهر يونيو الماضي.

وبيّنت أنه “بإمكان الطلبة الحصول على نتائجهم الآن من خلال الصفحات الإلكترونية الرسمية لمديريات التربية والتعليم العالي، في حين ستكون كشوف علاماتهم متوفرة في تمام الساعة 11 صباحًا حيث ستعلن المديريات عبر صفحاتها الرسمية عن أماكن تسليمها”.

ووفق بيان الوزارة؛ تقدّم للدورة الثانية من امتحان “الإنجاز” للعام 2018 (16144) طالب وطالبة في مختلف الفروع من جميع محافظات الوطن، نجح منهم (12171) طالب وطالبة، إذ بلغت نسبة النجاح العامة في هذه الدورة (75.39%).

وبلغت نسبة النجاح وفق إحصائية الوزارة في الفرع الأدبي (75.06%)، وفي الفرع العلمي (81.08%)، وفي فرع الريادة والأعمال (69.52%)، وفي الفروع المهنية (%62).

وتقدم لهذه الدورة (1684) من الطلبة الذين نجحوا في الدورة الأولى؛ بغرض تحسين معدلاتهم، وقد استطاع (1376) طالب وطالبة منهم تحسين معدلاتهم والاستفادة من هذه الميزة الجديدة لنظام امتحان “الإنجاز”.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في شهر يوليو الماضي عن الدورة الأولى من نتائج امتحانات الثانوية العامة (الإنجاز) للعام الدراسي 2017/2018.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات