الأربعاء 26/يونيو/2024

ترمب: نتائج جوجل مزوّرة و سي إن إن كاذبة

ترمب: نتائج جوجل مزوّرة و سي إن إن كاذبة

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الثلاثاء: إن نتائج البحث في جوجل “مزوّرة”؛ لأن البحث عن “أخبار ترمب” يقدم تقارير سيئة عنه، مشككًا في قانونية هذا الأمر.

وهاجم ترمب مواقع التواصل الاجتماعي العملاقة خلال الأيام الماضية، بسبب ما قال إنها رقابة تفرضها على أصوات المحافظين، وهي المزاعم التي لا دليل عليها ويتبناها أنصاره.

وكتب ترمب على تويتر: “نتائج البحث على جوجل عن +أخبار ترمب+ لا تُظهر سوى تقارير الإعلام الكاذب”.

وأضاف “بمعنى آخر فقد تعرضت هذه الأخبار للتزوير بالنسبة لي ولآخرين، بحيث تكون جميع التقارير والأخبار تقريبا سيئة. “سي إن إن” الكاذبة على رأسها. إعلام الجمهوريين والمحافظين النزيه يتعرض للتعمية. هل هذا غير قانوني؟”.

وتابع “جوجل وآخرون يكتمون أصوات المحافظين ويخفون معلومات وأخبارا جيدة. إنهم يتحكمون فيما يمكننا أن نراه ولا نراه. هذا وضع غير جيد، وستتم معالجته”.

إلا أن شركة جوجل نفت مزاعم ترمب.

وقال المتحدث باسم الشركة في رسالة الكترونية: إن “عمليات البحث لا تستخدم لوضع أجندات سياسية، ونحن لا نجعل نتائجنا تنحاز إلى أي أيديولوجية سياسية”.

وأضاف “في كل عام ندخل مئات التحسينات على برامجنا لضمان إخراجها محتوى عالي النوعية استجابة لطلبات المستخدمين. ونعمل باستمرار على تحسين بحث جوجل، ولا نصنف نتائج البحث للتلاعب بالمشاعر السياسية”.

وأظهر استطلاع أجراه مركز بيو للأبحاث نشر في حزيران/يونيو أن 43% من الأميركيين يعتقدون أن شركات التكنولوجيا الكبيرة تدعم آراء الليبراليين على حساب المحافظين، كما أن 72% يؤمنون بفكرة أن منصات التواصل الاجتماعي تفرض رقابة فعالة على الآراء السياسية المعارضة.

ونفت تويتر وفيسبوك كلتاهما أي انحياز في رقابة منصاتهما.

المصدر: أ ف ب

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...