عاجل

الجمعة 27/سبتمبر/2024

فصائل: على فتح عدم خلط الأوراق ويجب أن يشارك الجميع في القرار الوطني

فصائل: على فتح عدم خلط الأوراق ويجب أن يشارك الجميع في القرار الوطني

أكّدت حركة الأحرار، أنّ القرار الوطني يجب أن يشارك فيه الجميع الفلسطيني بلا استثناء، مبينةً أنّ الشأن العام يخص الكل ولا يخص فصيلا أو حزبا بعينه.

وأوضح ياسر خلف – الناطق باسم حركة الأحرار لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أنّ “القضايا الوطنية بحاجة لنقاش معمق يشارك فيه الجميع للوصول إلى موقف واحد وصيغة واضحة، تحقيق تطلعات شعبنا في كسر الحصار والتهدئة”.

وكانت  مصادر صحفية، ذكرت أمس، أنّ حركة فتح، طالبت مصر باستثناء أربعة فصائل من مباحثات التهدئة والتي تتم في العاصمة المصرية القاهرة، موضحة أنّ الفصائل هي: “حركة المقاومة الشعبية، ولجان المقاومة، وحركة المجاهدين، وحركة الأحرار”.

وأكّد خلف أنّه لم يتم تبليغهم كفصائل بهذا القرار أو بنية مصر الاستجابة لهذا المطلب، مبيناً أنّ حوارات القاهرة ستستمر بالوتيرة والشكل والمضمون الذي كانت عليه قبل بدء إجازة عيد الأضحى.

ودعا القيادي الفلسطيني، حركة فتح للتوقف عن محاولات خلط الأوراق في الساحة الفلسطينية، مطالباً إياها للانضمام للإجماع الوطني الفلسطيني.

في سياق متصل؛ استهجن الشيخ أبو قاسم دغمش، الأمين العام لحركة المقاومة الشعبية، الأصوات الداعية لاستبعاد فصائل المقاومة في قطاع غزة، من أي حوارات وطنية فلسطينية أو إقليمية في قضايا تمس الشعب الفلسطيني كالتهدئة والمصالحة.

وقال دغمش، في تصريح صحفي له: إن الوحدة الوطنية مطلب استراتيجي وأساسي لدى كل أطياف شعبنا الفلسطيني، وقد آن الأوان لتوحيد جهود شعبنا في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضده.

وأكد أن المقاومة تحمي القرار الوطني، وهي شريك أساسي واستراتيجي في كل ما يدور على الساحة الفلسطينية، ولا يمكن استبعادها أو إقصاءها، وهي التي كتبت بدمائها وتضحيات رجالها أروع ملاحم البطولة والفداء.

ودعا أبو قاسم الفصائل الفلسطينية للوقوف أمام مسئولياتها؛ لوقف أي فتنة قد تحدث بعد حالة الشحن وحرف الأنظار عن القضية الأساسية.

وجدد مطالبته الأشقاء المصريين بالاضطلاع بدورهم الوطني والقومي المشرف الساعي لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات