الجمعة 05/يوليو/2024

القرعاوي: استمرار السلطة في الاعتقال السياسي عمل غير وطني

القرعاوي: استمرار السلطة في الاعتقال السياسي عمل غير وطني

قال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة فتحي القرعاوي، إن استمرار اعتقال الفلسطيني لأخيه الفلسطيني (الاعتقال السياسي)، في هذه الأوقات الفضيلة هو عمل غير وطني ويمثل مأساة جديدة تضاف لسجل مآسي شعبنا.

ودعا قرعاوي السلطة  ممثلة برئيسها ورئيس حكومتها بضرورة الإفراج عن المعتقلين السياسيين في زنازينها كافة، والسماح لهم بقضاء عيد الأضحى المبارك بين أهلهم وذويهم.

 وتساءل القرعاوي: “ألا يكفي شعبنا ما يتعرض له من إجرام من الاحتلال؟ ألا يكفي أن الآلاف محرومون مغيبون في السجون بعيدا عن أهلهم وعائلاتهم؟ أليس من الواجب أن تعوض السلطة شعبنا جراء هذا الحرمان بدل أن تمارسه بنفسها بحق بعض الأهالي؟”.

 وناشد القرعاوي كافة العقلاء بضرورة إنهاء مأساة الاعتقال السياسي الذي بدأ منذ أوسلو واشتد مع بدء سنوات الانقسام السياسي، داعيا الفصائل ومؤسسات حقوق الإنسان لأخذ دورهم الحقيقي في التوجيه والوقوف عند مسئولياتهم لنصرة المظلومين في السجون الفلسطينية كافة.

 ووجّه القرعاوي رسالته لكل إنسان خيّر وصاحب ضمير بضرورة التكاثف للإفراج عن المعتقلين السياسيين من سجون السلطة ليعيشوا أجواء العيد مع ذويهم ولا يحرموا فرحة العيد، خاصة الذين يعيشون في سجن أريحا والمضربين عن الطعام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...