الأربعاء 03/يوليو/2024

الاحتلال يزيل بسطات وعرائش شمال الخليل ويعتقل أصحابها

الاحتلال يزيل بسطات وعرائش شمال الخليل ويعتقل أصحابها

داهمت مجموعة من الجيبات العسكرية التابعة لقوات الاحتلال، وبرفقتها جرافة عسكرية بسطات وعرائش بيع العنب على طول شارع الستين المؤدي إلى بيت لحم والقدس المحتلة.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال دمرت البسطات وعرائش العنب وكذلك محاصيلها على مدخل حلحول الشمالي وعلى جنبات بلدة بيت أومر وطريق مخيم العروب شمال الخليل.

كما قامت جرافة تابعة لجيش الاحتلال بإزالتها وتحطيمها وإلقائها على جوانب الأماكن المذكورة.

وجرت مشادات كلامية وتلاسن تبعه اشتباك بالأيدي بين أصحاب البسطات وجنود الاحتلال انتهى باعتقال ثلاثة منهم، وهم: سعيد شعبان البو من حلحول، وخالد علي ابريغيث، وحسن صبارنة من بلدة بيت أمر، ونقلوا إلى معتقل عتصيون.

وادعت سلطات الاحتلال -بحسب ذويهم- أنهم اعتدوا على جنود الاحتلال، فيما أكد ذووهم أنهم دافعوا عن أنفسهم.

وتشهد منطقة شمال الخليل على وجه الخصوص انتشار العديد من بسطات بيع العنب؛ وذلك لكثرة الكرومات في المنطقه وعدم سماح سلطات الاحتلال للمزارعين بتصديرها.

لذلك يضطر المزارعون إلى إقامة بسطات على طول شارع الستين الذي يمر ببلدة حلحول وبيت أمر ومخيم العروب شمال الخليل، الأمر الذي يزعج المستوطنين وقوات الاحتلال الذين يمرون من هذا الشارع لذلك يخشون من تجمعات المشترين والشبان البائعين المرابطين في تلك الأماكن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...