الأحد 07/يوليو/2024

هيئة حقوقية: أوضاع مقلقة للأسرى المرضى في سجون الاحتلال

هيئة حقوقية: أوضاع مقلقة للأسرى المرضى في سجون الاحتلال

أبدت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين” (فلسطينية رسمية)، قلقها البالغ إزاء أوضاع الأسرى المرضى في معتقلات الاحتلال الصهيوني؛ بسبب سياسة الإهمال الطبي الممارسة ضدّهم.

وأوضحت الهيئة الحقوقية في بيان لها اليوم الأحد (19-8)، أن إدارة سجون الاحتلال لا تتعامل مع أمراض الأسرى بشكل جدي وتتجاهلهم.

وأشارت إلى وجود عدد من الحالات المرضية المستعصية في المعتقلات الصهيونية، دون توفير الرعاية الطبية اللازمة لها؛ حيث تكتفي إدارة السجون بصرف مسكنات الآلام للأسرى المرضى.

وبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية حتى 31 تمّوز/ يوليو الماضي، 6 آلاف أسير؛ من بينهم 53 سيّدة بينهنّ 3 فتيات قاصرات، في حين بلغ عدد المعتقلين الأطفال 300 طفل.

ويوجد في السجون الإسرائيلية كذلك 420 معتقلًا إداريًّا، بالإضافة لنحو 1200 حالة مرضية، وذلك بحسب إحصائية محدّثة لـ “جمعية نادي الأسير الفلسطيني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الأحد، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات...

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام شن جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأحد اعتقالات، ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تركزت في رام الله ....