الجمعة 12/يوليو/2024

3 أسرى يعلنون الإضراب عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري

3 أسرى يعلنون الإضراب عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين إن ثلاثة أسرى إداريين في معتقلات الاحتلال شرعوا بإضراب مفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري.

وذكر النادي في بيانٍ له أن الأسرى المضربين هم: صدام عوض (28 عاماً) من بلدة بيت أمر، وعباس أبو عليا (21 عاماً) من بلدة المغير، وخالد البطاط (46 عاماً) من بلدة الظاهرية.

وبين نادي الأسير أن الأسرى الثلاثة شرعوا بالإضراب منذ يوم أمس الموافق 12 آب/ أغسطس من العام الحالي.

وذكر نادي الأسير أن الأسير عوض اعتُقل عدة مرات بدأت منذ عام 2009 وقضى ما مجموعه سبع سنوات في معتقلات الاحتلال، وهو أحد الأسرى الذين أُفرج عنهم ضمن صفقة وفاء الأحرار عام 2011، ثم اعتقل مجددًا لمدة أربع سنوات وأُفرج عنه بعد انقضاء مدة محكوميته، ثم أُعيد اعتقاله إداريا في شهر نيسان/ أبريل من العام الحالي.

أما الأسير أبو عليا فهو معتقل إداري منذ 14 شهرًا وقد صدر بحقه أمر إداري جديد لمدة أربعة أشهر، ويقبع اليوم في معتقل “عوفر”.

وأوضح نادي الأسير أن البطاط أسير سابق قضى في معتقلات الاحتلال ما مجموعه (14) عاماً، ويُعاني البطاط من ضعف في عضلة القلب وقد أجرى عملية قلب مفتوح قبل عدة سنوات، علماً أنه معتقل منذ تاريخ السادس من تموز/ يوليو 2018.

من الجدير ذكره أن الأسيرين ضرار أبو منشار وأنس شديد من محافظة الخليل علقا إضرابهما عن الطعام في وقت سابق بعد التوصل إلى اتفاقات تُحدد سقف اعتقالهما الإداري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في قرية عبوين

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في قرية عبوين

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب مساء الجمعة، برصاص قوات الاحتلال في قرية عبوين شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة....