الجمعة 05/يوليو/2024

الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة طالت القيادي نزيه أبو عون

الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة طالت القيادي نزيه أبو عون

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، أحد عشر مواطنا فلسطينيا خلال حملة اقتحامات ومداهمات لأنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال في بيان صادر عنه، أنه قواته اعتقلت أحد عشر فلسطينيا ممن وصفهم بـ “المطلوبين”، بدعوى ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية، وفق ادعاءاته.

وقال البيان، إن القوات الإسرائيلية صادرت مبالغ مالية تقدّر بآلاف الشواكل خلال عمليات الدهم والتفتيش التي نفّذتها في مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)، بدعوى ارتباطها بالفصائل الفلسطينية ، كما صادرت سلاح وذخيرة في رام الله.

وطالت الاعتقالات في الضفة الغربية؛ القيادي في حركة “حماس” نزيه أبو عون ونجله إسلام بعد مداهمة منزل العائلة في بلدة جبع (قضاء جنين)؛ وهما أسيران محرران قضيا عدة سنوات في معتقلات الاحتلال.

وقالت مصادر لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا منزل أبو عون وفتشوه وخربوا ممتلكاته، واعتقلوه ونجله كما فتشوا عددا من المنازل في البلدة وعبثوا بمحتوياتها.

وبين نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا المحرر مهنا شرقاوي.

واعتقل جيش الاحتلال مواطنا فلسطينيا من مدينة قلقيلية، واثنين من بلدة بيت فجار (قضاء بيت لحم)، ومثليهما من بلدة بيت كاحل (قضاء الخليل)، وآخرَين من بلدة القبيبة (شمال القدس) وبلدة الزبابدة (قضاء جنين).

وشهدت مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية فجر اليوم الاثنين مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني تركزت في حي كفر سابا، واعتقالات.

وقالت مصادر لمراسلنا إن جنود الاحتلال اشتبكوا مع المواطنين في حي كفر سابا في المدينة، وأطلقوا وابلا كثيفا من القنابل المسيلة للدموع أوقعت عديد إصابات بالاختناق.

وأشارت إلى اعتقال الشاب أحمد قاسم داود (١٧ عاما) عقب مداهمة منزله في حي كفر سابا وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وفي السياق ذاته، سلّمت قوات الاحتلال إخطارا بهدم منزل عائلة الشهيد محمد دار يوسف في قرية كوبر برام الله، منفذ عملية الطعن في مستوطنة “آدم” الشهر الماضي، والتي أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة آخرين.

فيما جرى اعتقال لمواطنين من محافظة بيت لحم وهما: محمد طقاطقة، ومالك إياد ثواتبة، كذلك اُعتقل ثلاثة مواطنين من بلدتي بيت كاحل وحلحول في محافظة الخليل وهم: عبد المهدي زهور، ومحمد عصافرة، ونور الدين محمود زماعرة.

وذكر نادي الأسير أن مواطناً اُعتقل من بلدة بيت عور التحتا في محافظة رام الله وهو شحادة أيوب الكردي (28 عاماً).

يُضاف إلى المعتقلين فتى من محافظة قلقيلية وهو أحمد قاسم داود، إضافة إلى مواطن من بلدة القبيبة وهو نضال مصطفى مخطوب.

وكذلك أفيد باعتقال قوات الاحتلال شابين الليلة الماضية عقب إيقاف مركبتهما على شارع نابلس قلقيلية قرب مدخل عزون ونقلهما إلى جهة مجهولة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...