الجمعة 05/يوليو/2024

أجهزة السلطة بالضفة تعتقل وتستدعي 4 مواطنين وتواصل احتجاز آخرين

أجهزة السلطة بالضفة تعتقل وتستدعي 4 مواطنين وتواصل احتجاز آخرين

بالتوازي مع حملة اعتقالات تشنها قوات الاحتلال ضد أهالي الضفة الغربية، تواصل أجهزة السلطة حملة اعتقالاتها المستمرة بحق المواطنين على خلفية انتماءاتهم السياسية، فقد اعتقلت مواطنا واستدعت 3 آخرين، فيما تواصل اعتقال آخرين بينهم 6 مضربين عن الطعام لاعتقالهم دون سند قانوني.

ففي رام الله، اعتقلت مخابرات السلطة عضو اللجنة الرياضية في مجلس الطلبة بجامعة بيرزيت وعد فقهاء ليلة أمس، فيما تواصل مخابرات السلطة في رام الله اعتقال زميله في الجامعة معتصم زلوم لليوم الـثامن على التوالي.

بدوره، استدعى جهاز الأمن الوقائي في الخليل الأسير المحرر أنس غنيمات للمقابلة يوم غدا، والأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق لعدة مرات بسام محمد أحمد غنيمات للمقابلة يوم الأربعاء القادم، كما استدعى ذات الجهاز الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق لعدة مرات محمود العويوي للمقابلة صباح اليوم.

وفي سياق متصل، يواصل الشقيقان عبد الرحمن وعبد الحق خدرج من قلقيلية إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم الثامن رفضا لاعتقالها السياسي في سجون أجهزة السلطة دون سند قانوني.

بدوره يواصل الأسير المحرر أمير أبو شارب إضرابه المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقاله السياسي في سجون السلطة منذ 11 يوما.

أما في أريحا فتواصل مخابرات السلطة اعتقال الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين عبادة مرعي من قلقيلية منذ 17 يوما، علما بأنه مضرب عن الطعام منذ 6 أيام.

كما يواصل المعتقل لدى وقائي بيت لحم منير العروج إضرابه عن الطعام منذ لحظة اعتقاله قبل 6 أيام، وكذلك الطالب في جامعة بوليتكنيك فلسطين داود عمرية حيث يواصل إضرابه عن الطعام منذ يومين في زنازين مخابرات الخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...