الجمعة 05/يوليو/2024

نهنهوني يمّا .. صرخة المعتقل السياسي نور الدين جعرون في سجن أريحا

نهنهوني يمّا .. صرخة المعتقل السياسي نور الدين جعرون في سجن أريحا

 “نهنهوني يما” .. صرخة وجع نطق بها نور الدين جعرون لوالدته وهو يجيبها عما إذا تعرض للتعذيب في سجون أجهزة أمن السلطة.

إلى الشمال من طولكرم، شمال الضفة الغربية، ولد نور الدين في أسرة ملتزمة، عرفت حب الوطن والدين وعلمته لأبنائها.

وضمن سياسة ممنهجة؛ فإن أجهزة أمن السلطة تُكثف من الاعتقالات في أوقات الامتحانات ونهاية الفصل الدراسي، وهي تمثل ترجمة لحالة مزاجية انتقامية تهدف لمنع الطالب من التخرج، واستمرار معاناته ومعاناة أهله.

نور الدين الطالب في كلية الهندسة المعمارية بجامعة بوليتكنك فلسطين، همه الأساسي أن يصبح مهندسا معماريا، ومن ثم يلتحق بوظيفة ويعيش حالة استقرار كأي شاب، إلا أن أجهزة السلطة تأبى أن يتخرج نور وأن يعيش حياة طبيعية، وتحاول بشتى الطرق إلصاق أي تهمة به للنيل من كل صوت يعشق الوطن في ضفة غربية مقطعة الأوصال، واستيطان جاثم على أرضها، لا ترفع ضده أجهزة السلطة شوكة مطبخ!

كان اعتقال نورالدين الأول عند أجهزة السلطة في تاريخ 29122017، حيث اختطفوه من أمام بوابة الجامعة دون أي ردة فعل من الإدارة أو أي جهة مختصة، استمر اعتقاله حينها ثمانية أيام، ومن ثم أفرجوا عنه لتعاود سلطات الاحتلال اعتقاله في تاريخ 522018، وحكموا عليه بالسجن شهرا ونصفا.

بعد الإفراج عنه بأربعة أشهر، وتحديدا في تاريخ 2872018، تم استدعاء نور الدين من مخابرات السلطة في طولكرم، ولكنه لم يرجع إلى البيت عقب ساعتين كما كانوا قد أخبروا عائلته، بل على العكس من ذلك حولوه إلى مسلخ أريحا يوم الاثنين بتاريخ 3072018 ليلاقي هناك أشد أنواع العذاب.

وحينما زارته عائلته في سجن أريحا كانت آثار التعذيب واضحة على وجهه ورقبته، هذه الآثار التي لم يستطع بسبب وضوحها أن يخفي عن قلب أمه أنهم عذبوه، حيث اضطر أخيرا لأن يعترف لقلبها الذي سأل متلهفا: “ضربوك”، فأجابها قائلا: “نهنهوني يما”!

ولا يزال نورالدين الطالب في سنته الأخيرة في كلية الهندسة بجامعة بوليتكنك فلسطين لليوم الخامس عشر، معتقلا لدى أجهزة السلطة إلى الآن، فمن يأبه به؟ ومن يأبه بقلب أمه؟

ودائما ما دعت الكتلة الإسلامية لإطلاق الحريات، ورفع القيود عن العمل الطلابي في الجامعات، ونادت المنظمات الحقوقية والقانونية، بالتدخل للضغط على السلطة الفلسطينية وسلطات الاحتلال لوقف الاعتقالات والاستدعاءات على أسس سياسية، والتحقيق في جرائم التعذيب التي ترتكب بحق الطلبة وبشكل منهجي.

المصدر: حرية نيوز

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...