الخميس 04/يوليو/2024

محاكم الاحتلال تفرض غرامات باهظة بآلاف الدولارت على الأسرى الأطفال

محاكم الاحتلال تفرض غرامات باهظة بآلاف الدولارت على الأسرى الأطفال

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن المحاكم “الإسرائيلية” فرضت خلال شهر تموز (يوليو) الماضي، غرامات مالية باهظة على عدد من الأسرى الأطفال في سجن “عوفر” العسكري؛ وصل قدرها إلى أكثر من 85 ألف شيكل (نحو 23 ألف دولار).

وقالت الهيئة الحقوقية الفلسطينية في بيان لها اليوم الأحد، إن محاكم الاحتلال فرضت أحكامًا بالسجن الفعلي بحق عدد من الأطفال الفلسطينيين المحتجزين في سجن “عوفر” العسكري.

وأشارت إلى إيداع 16 طفلًا فلسطينيًّا إلى قسم الأسرى الأشبال في سجن “عوفر” جنوب غربي رام الله، خلال الشهر الماضي.

وأوضحت أن من بين المعتقلين؛ ثمانية أطفال اعتقلوا من منازل ذويهم عقب اقتحامها، في حين اُعتقل ثلاثة آخرين من الطرقات، وآخر على حاجز عسكري، فضلا عن آخرَين تم اعتقالهما بتهمة عدم حيازة تصاريح لدخول الأراضي المحتلة، ومثلهما تم اعتقالهما بعد الاستدعاء للتحقيق.

وسُجل من بين الأطفال الذين تم اعتقالهم الشهر الماضي، أسير قاصر تم اعتقاله بعد إطلاق الرصاص عليه، و6 آخرون تعرضوا لاعتداءات همجية أثناء اعتقالهم وعمليات التحقيق معهم في مراكز التوقيف الإسرائيلية.

وبينت الهيئة في تقرير صدر عنها اليوم، أن عدد الأطفال المحكومين بلغ 36 أسيرًا، وتراوحت الأحكام بالسجن الفعلي ما بين 31 و34 شهرًا.

وتابعت الهيئة “ما زال هناك ثلاثة أسرى أطفال يقبعون قيد الاعتقال الإداري”، لافتة إلى أن المحاكم العسكرية الإسرائيلية صعدت في السنوات الأخيرة من فرض الغرامات المالية الباهظة على الأسرى؛ لاسيما الأطفال منهم.

وعدّت أن فرض الغرامات بحق الأسرى يأتي ضمن سياسة مبرمجة ومتعمدة، الأمر الذي يشكل عبئًا على ذوي الأسرى، في ظل الأوضاع الاقتصادية المتدهورة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، إصابة 17 عسكريا من جنوده وضباطه في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في...