السبت 31/أغسطس/2024

ما نتائج اجتماع الكابينت الإسرائيلي بشأن غزة؟

ما نتائج اجتماع الكابينت الإسرائيلي بشأن غزة؟

اختتم المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينت)، مساء اليوم الأحد، اجتماعا بحث خلاله مقترحًا يهدف إلى التهدئة مع قطاع غزة.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية أن اجتماع “الكابينت” انتهى دون نتائج معلنة.

وأضاف أن رئيس الأركان، غادي أيزنكوت، أبلغ المجلس أن الجيش مستعد لأي سيناريوهات محتملة، بما في ذلك شنّ عملية عسكرية ضد غزة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن الكابينت ناقش الخطط والمقترحات التي عرضتها مصر والأمم المتحدة حول غزة وسبل وضع حل للأزمة الإنسانية في القطاع.

وبحسب ما تسرب عبر وسائل الإعلام العبرية؛ فإن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الحرب أفيغدور ليبرمان يعارضان اتفاق تهدئة مع حماس دون نزع سلاحها أو الكشف عن مصير الجنود الأسرى بغزة.

وقالت قناة ريشت كان العبرية: إن “هناك فرصة ضئيلة للتوصل إلى تسوية طويلة الأمد في قطاع غزة”، وأضافت أن “هناك العديد من العقبات في الطريق تتمثل في عدم المصالحة بالجانب الفلسطيني”.

وأكدت القناة أن حكومة الاحتلال تدرك جيدا، أنه دون تحقيق إنجازات لحماس في غزة سنكون على استعداد للذهاب إلى “الصراع”.

ويتصاعد التوتر بين “إسرائيل” وغزة، منذ انطلاق فعاليات “مسيرة العودة” المستمرة قرب السياج الفاصل، منذ نهاية مارس/ آذار الماضي.

وقتلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” 165 فلسطينيًّا في قطاع غزة، منهم 8 يحتجز الاحتلال جثامينهم، وأصابت ما يقارب 17 ألفا آخرين، منذ انطلاق فعاليات “مسيرة العودة الكبرى” في 30 مارس/آذار الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات