الأربعاء 26/يونيو/2024

الششتري يحذر من سياسة التفرد والهيمنة التي يتبعها عباس

الششتري يحذر من سياسة التفرد والهيمنة التي يتبعها عباس

حذر زاهر الششتري، القيادي في الجبهة الشعبية في الضفة المحتلة، مما أسماه سياسة الهيمنة والتفرد التي يتبعها رئيس السلطة محمود عباس في أروقة مؤسسات منظمة التحرير من خلال قراراته الأخيرة بالعزل والإقالة والتعيين.

وأكد الششتري، في تصريح له عقب قرارات عباس الأخيرة المتعلقة بإقالة وزير الأسرى عيسى قراقع إثر مواقفه الداعمة للأسرى ضد قطع رواتبهم من السلطة، وبعض القرارات الأخرى داخل المنظمة، أنها تعبر عن إشكاليه واضحة في إدارة الملف الفلسطيني بمختلف اتجاهات العمل، وخصوصا فيما يتعلق بتفرد الرئيس.

وأضاف “هذا كان واضحا بسلسلة القرارات التي تم اتخاذها مؤخرا؛ إن كان بتعيين نائب لرئيس مجلس الوزراء أو في إقالة الوزير عيسى قراقع”.

ورأى الششتري بأن هذه القرارات تؤكد نهج التفرد والهيمنة الذي يسود في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، وهذا يتطلب من الفصائل اتخاذ موقف واضح من هذا السلوك، خصوصا فيما يتعلق بانعقاد المجلس الوطني الأخير ومحاولات عقد المجلس المركزي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...