الجمعة 05/يوليو/2024

الهيئة الوطنية لمسيرة العودة تلتقي مندوبين من الجنايات الدولية

الهيئة الوطنية لمسيرة العودة تلتقي مندوبين من الجنايات الدولية

من المقرر، أن يلتقي اليوم وفد من الهيئة الفلسطينية للعودة وكسر الحصار، مع محكمة الجنايات الدولية، لتسليمه ملف الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها “إسرائيل” بحق المتظاهرين سلميًّا في مسيرات العودة وكسر الحصار.

يُذكر، أن قوات الاحتلال، تعتدي على مسيرات العودة وكسر الحصار التي تنظم أسبوعيًّا على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وأدت لاستشهاد 155 مواطناً وجرح أكثر من 17 ألف مواطن بينهم نساء وأطفال ومسعفون وصحفيون.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، أن الهيئة أعدت ملفًّا متكاملاً قانونيًّا وحقوقيًّا يعرض انتهاكات الاحتلال وجرائمه بشكل مفصل.

وأضافت، أن الملف يتضمن كذلك التقرير الحقوقي حول مسيرات العودة وكسر الحصار، وتقارير متخصصة حول جرائم الاحتلال بحق الأطفال والصحفيين والأطقم الطبية، ومذكرة إحاطة وبلاغات ورسالة من اللجنة لمكتب الادعاء العام.

ووصفت الهيئة، هذه الخطوة بالمهمة واختراق هام لمسيرات العودة الكبرى.

وقد بدأت مسيرات العودة الكبرى في 30 مارس الماضي، حيث نصبت خيام العودة في المناطق الخمس في المناطق الشرقية لمحافظات قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...