الجمعة 27/سبتمبر/2024

20 حريقا ببالونات العودة في مستوطنات غلاف غزة

20 حريقا ببالونات العودة في مستوطنات غلاف غزة

تجددت الحرائق في محيط غلاف غزة، اليوم الثلاثاء، بفعل الطائرات الورقية وبالونات العودة، المطلقة من القطاع باتجاه مستوطنات الاحتلال.

ووفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية؛ فإن سبعة حرائق اندلعت، بفعل البالونات، مشيرة إلى السيطرة على معظمها من فرق الإطفاء وقوات الاحتلال وما يسمى “سلطة الطبيعة الإسرائيلية”، قبل أن يعلن حدشوت 24 العبري عن ارتفاع العدد إلى 20 حريقا مساء اليوم.

وأشارت إلى أن بعض الحرائق اندلعت في كيبوتس نير عام وكيسوفيم.

بدورها، ذكرت القناة 14 العبرية أن حريقا اندلع في “كيبوتس حوليت” وكذلك “كيبوتس ايرز”.

ووفق الإعلام العبري؛ اندلعت حرائق في مستوطنات “إيريز” و”شعار هنيغف” و”اسدوت” وقرب “نتيف عتسرا” ون غزة وقرب قاعدة “تساليم” التابعة لجيش الاحتلال.

ونجح الشبان في غزة في تحويل الطائرات الورقية والبالونات منذ انطلاق مسيرة العودة وكسر الحصار في الثلاثين من شهر مارس/ آذار المنصرم، إلى أداتي مقاومة شعبية في مواجهة الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بمادة قابلة للاشتعال في ذيل الطائرة والبالون، ثم إشعالها بالنار، وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية “إسرائيلية”.

وتسببت تلك الطائرات والبالونات في احتراق مساحات واسعة من أراضي المستوطنين المزروعة بالقمح والشعير، وكذلك في احتراق مئات الدونمات من الغابات، ما كبّد الاحتلال خسائر مالية كبيرة.

ويربط مطلقو بالونات العودة، نضالهم هذا بتنبيه العالم لمعاناة قطاع غزة الذي يرسف تحت حصار “إسرائيلي” مطبق منذ 12 عاما، ومعه ساءت الحياة وتفاصيلها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات