الأربعاء 03/يوليو/2024

المئات يؤدون الجمعة في الخان الأحمر تحديًا للاحتلال

المئات يؤدون الجمعة في الخان الأحمر تحديًا للاحتلال

أدى المئات من أبناء شعبنا، صلاة اليوم الجمعة، في قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، المهددة بالهدم والتهجير من سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال إمام وخطيب الجمعة: إن فلسطين هي قضيتنا الأساسية التي لا ينبغي تجاهلها، مشيرا إلى الاعتداءات والانتهاكات التي تتعرض لها مدينة القدس المحتلة، وتعدي الاحتلال على مقدساتها.

وأشار إلى سياسية التطهير العرقي التي تنتهجها قوات الاحتلال بحق قرية الخان الأحمر، والتي عدّ أنها مقدمة لتنفيذ ما تسمى “صفقة القرن”.

وقال: إن هذه الصفقة المزعومة ستكون صفعة على وجه الاحتلال وأعوانه؛ لأنها ستفشل بصمود شعبنا ورباطه على أرضه، داعيا لمزيد من الوحدة والتحدي لمواجهة كل المؤامرات والمخططات الإسرائيلية

وشدد على ضرورة رصّ الصفوف خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا، لمواجهات صفقات الاحتلال.

وجرت بعد صلاة الجمعة، تظاهرة على الشارع الاستيطاني المحاذي لقرية الخان الأحمر جنوب شرقي القدس المحتلة ضد عمليات الهدم.

وانطلقت التظاهرة من داخل قرية الخان الأحمر نحو الشارع الاستيطاني القدس أريحا، واعتصموا على الرصيف المحاذي للشارع الرئيسي، وهتفوا رفضاً للاحتلال وجرائمه المتواصلة.


ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، واللافتات التي تؤكد  رفض “صفقة القرن”، واستمرار النضال الفلسطيني حتى التحرر من الاحتلال.


وأدى المئات من المشاركين صلاة الجمعة في القرية المهددة بالهدم والتهجير من قبل سلطات الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...