عاجل

الأربعاء 03/يوليو/2024

أجهزة السلطة تعتقل 4 محررين وتستدعي آخر

أجهزة السلطة تعتقل 4 محررين وتستدعي آخر

تواصل أجهزة السلطة حملة اعتقالاتها بحق المواطنين في الضفة الغربية على خلفية الانتماء السياسي، فقد اعتقلت 4 مواطنين واستدعت آخر، جُلّهم من الأسرى المحررين، فيما تواصل اعتقال آخرين دون سند قانوني.

ففي سلفيت، اعتقلت قوة خاصة من الأمن الوقائي كانت تستقل سيارة مدنية، الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق لعدة مرات حمزة عاصي مساء أمس، وذلك بعد اقتحام منزله، وإطلاق النار في الهواء والتعرض له بالضرب المبرح أمام والدته، والتعدي لفظيًّا على ذويه.

وفي ذات السياق اعتقل وقائي المحافظة في وقت سابق كلاًّ من الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق رزق ريان، والأسير المحرر سعد مرعي، والأسير المحرر يوسف عاصي.

وفي سياق متصل، استدعت المخابرات العامة الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق لعدة مرات قسام حلايقة، وهو نجل الأسير في سجون الاحتلال موسى حلايقة المحكوم بالسجن 22 عامًا.

إلى ذلك تواصل المخابرات العامة اعتقال الطالبين في جامعة بوليتكنك فلسطين عبد السلام كميل وبلال التميمي لليوم الخامس على التوالي، فيما تواصل مخابرات السلطة في الخليل اعتقال الأسير المحرر يحيى عرفات الحروب لليوم الرابع على التوالي دون توجيه تهمة له.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات