عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

إطلاق حملة الأونروا.. حقي حتى العودة

إطلاق حملة الأونروا.. حقي حتى العودة

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، أنها رغم كل الملاحظات على كثير من سياساتها، إلاّ أن حضورها في حياة الفلسطينيين ما زال ضروريًّا، متمثلاً في ضرورة التعليم، والصحة، والتوظيف، والبيئة، وفي مجالات حياتية وتعليمية كثيرة.

وأضافت الوكالة في بيان لها اليوم الثلاثاء (24-7) أنها شكّلت نقطة استهداف لكثير من الجهات، على رأسها الاحتلال الصهيوني، الذي يسعى إلى تصفية الأونروا ودورها.

وأوضحت أن الاستهداف تسبب في تقليص الولايات المتحدة لمساهمتها المالية للأونروا، وهو ما يهدد بتقليصات إضافية في خدماتها، وطرد موظفين، وضرب للعملية التعليمية، وانهيار الأمان الصحي النسبيّ، فيما لم ينجح مؤتمرا روما ونيويورك في سدّ العجز المالي.

وبينت أن عددًا من الشباب الفلسطيني تداعى لإطلاق حملة إعلامية، تهدف إلى التحذير من مخاطر استمرار العجز الكبير في ميزانية الأونروا. وكذلك لفت نظر الحكومات والمؤسسات الدولية والإنسانية إلى ضرورة مساندة هذه الوكالة الدولية، وعدم الاستجابة لضغوط الولايات المتحدة. كما هدفت الحملة إلى تنبيه الدول المضيفة من تصفية الأونروا، من خلال قطع التمويل عنها.

وحملت الحملة شعار “الأونروا.. حقي حتى العودة”، للدلالة على أن اللاجئين الفلسطنيين لا يرون بالأونروا مظلة نهائية لحياتهم الاجتماعية، بل هي ضرورة حتى تحقيق هدفهم النهائي بالعودة إلى قرارهم ومدنهم التي هُجّروا منها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات