عاجل

الأربعاء 03/يوليو/2024

أجهزة السلطة تعتقل وتستدعي 3 مواطنين على خلفية سياسية

أجهزة السلطة تعتقل وتستدعي 3 مواطنين على خلفية سياسية

تواصل أجهزة السلطة في الضفة الغربية حملة اعتقالاتها بحق المواطنين على خلفية انتماءاتهم السياسية؛ فقد اعتقلت مواطنين واستدعت محررًا، فيما تواصل اعتقال آخرين دون سند قانوني منهم جامعي مضرب عن الطعام.

ففي الخليل اعتقلت المخابرات العامة الفتى سيف الإسلام خالد ذويب قبل يومين بتهمة توزيع مثلجات على زملائه الطلبة، وأفرجت عنه أمس، فيما يواصل جهاز الأمن الوقائي في الخليل اعتقال الشاب زكريا مجاهد منذ 19 يوما، وتامر مجاهد منذ 13 يوما.

وفي نابلس اعتقل الوقائي قبل يومين الناشط إبراهيم المصري من مدينة نابلس بسبب منشورات له على صفحته في “الفيسبوك”.

وفي طولكرم استدعى الوقائي الأسير المحرر علاء عازم للمقابلة صباح أمس، فيما تواصل مخابرات المدينة اعتقال الطالب في جامعة خضوري قسام فقها لليوم السادس تواليًا.

إلى ذلك تواصل مخابرات السلطة اعتقال عضو مؤتمر مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت أويس العوري لليوم الـ27 في زنازين سجن أريحا المركزي، حيث مدّدت اعتقاله أمس 15 يوما إضافية.

من جهته يواصل الطالب في جامعة بيرزيت يزيد كمان إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم السادس على التوالي؛ احتجاجا على عدم قانونية اعتقاله.

وأما في سلفيت فيواصل وقائي السلطة اعتقال الأسير المحرر همام فتاش لليوم العاشر على التوالي، علما بأنه أسير محرر ومعتقل سياسي سابق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

356 عملا مقاوما نوعيا في الضفة خلال يونيو

356 عملا مقاوما نوعيا في الضفة خلال يونيو

قال مركز معلومات فلسطين، إن 3 إسرائيليين قتلوا وأصيب (25) من جنود الاحتلال ومستوطنيه في (356) عملاً مقاوماً نوعياً وشعبياً في الضفة الغربية خلال شهر...