الأحد 28/يوليو/2024

مداهمات واعتقال 8 مواطنين بأنحاء الضفة المحتلة

مداهمات واعتقال 8 مواطنين بأنحاء الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، ثمانية مواطنين فلسطينيين، عقب اقتحام أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة ودهم منازل الفلسطينيين وتفتيشها.

وأفاد بيان صادر عن جيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت خلال ساعات الليلة الماضية 6 فلسطينيين بزعم أنهم “مطلوبون” بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وذكرت مصادر محلية، أن وحدة الـ “مستعربين” (تتبع جيش الاحتلال وهي قوة خاصة تتنكر بزي عربي)، اعتقلت فجر اليوم شابًّا فلسطينيًّا من داخل محطة محروقات بمدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)؛ قبل اقتحام جيش الاحتلال، ومصادرة تسجيلات الكاميرات في المكان.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية؛ الشاب محمد نافع كبها (25 عامًا) وشقيقه بكر (23 عامًا)، من بلدة برطعة جنوب غربي جنين (شمال القدس)

ودهمت قوات الاحتلال بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، واقتحمت عددًا من المنازل وفتشتها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا بلدة النصارية في الأغوار الشمالية، وشرعوا بمداهمة لمنازل المواطنين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، وحققوا ميدانيا مع ساكنيها.

من جانبه قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية مواطنين من محافظتي رام الله والبيرة وجنين، فجر اليوم الأحد.

وبيّن نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل ستة مواطنين من مخيم الجلزون في البيرة، وهم: مصباح مروان دلايشة، محمد مروان دلايشة، محمد نائل شراكة، نصر جمال شراكة، عبد الرحمن أبو شريفة وعبد الحافظ أبو شريفة، فيما اعتقل الشقيقين بكر ومحمد نافع قبها من بلدة برطعة قضاء جنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات